رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنوفية: تجهيز مركز اليونسكو لاستقبال حالات كورونا البسيطة إكلينيكيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعاً للوقوف على آخر  مستجدات  موقف كورونا المستجد بنطاق المحافظة بحضور محمد موسى نائب المحافظ والدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة والمحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والدكتور محمود أبوقورة عميد كلية طب المنوفية ومدير مستشفى الحميات ووكيل مديرية الصحة ومدير عام إدارة الطب الوقائى وممثل عن التضامن الاجتماعى.

وإستعرض وكيل وزارة الصحة خلال الاجتماع الموقف الحالى لفيروس كورونا، حيث بلغ عدد القادمين من الخارج  من يوم 20 مارس الماضي، 6 آلاف و435 وافدا، وتم الانتهاء من فحص 5052 وجارى متابعة 1383.

وفى إطار خطة الدولة  لمواجهة فيروس كورونا أكد وكيل وزارة الصحة على جاهزية مركز اليونسكو بسرس الليان  لاستقبال الحالات البسيطة إكلينيكياً والأقل من 50 عاماً وممن لم تصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة من حيث التحاليل والفحوصات و تحت الإشراف الطبى الكامل من قبل مديرية الصحة.

وأشار وكيل صحة المنوفية إلى أنه يوجد 200 سرير بالمركز وسيتم توفير الأطقم الطبية  اللازمة والأجهزة  الطبية وتجهيز غرفة أشعة ومعمل  وصيدلية ، فيما شدد المحافظ على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية بشأن شروط العزل وتوافر كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمركز.

هذا وقد وجه محافظ المنوفية  مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع الوزارة لتوفير أطقم الفرش المناسبة لهذا الغرض  وكذا التنسيق مع بنك الطعام المصرى لتوفير الوجبات الغذائية الصحية اللازمة .

كما تناول الاجتماع موقف تجهيز مستشفى الباجور المركزى  كمستشفى عزل للحالات الايجابية ،حيث أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه جاري المعاينات النهائية للوقوف على الاحتياجات اللازمة، مؤكداً على  التنسيق الكامل مع جامعة المنوفية لتوفير أطقم طبية من أطباء أشعة وصدر وتحاليل وعناية مركزة وباطنة لهذه المرحلة.

تحرير 289 محضر تمويني على مدار يومين خلال حملات في المنوفية

ووجه محافظ المنوفية وكيل وزراة الصحة بمعاينة المدرسة  الفندقية بقويسنا لبحث إمكانية إستغلالها لإستقبال الحالات البسيطة  بنطاق المحافظة ، هذا وقد ناشد المحافظ أبناء المنوفية بضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا .

الجريدة الرسمية