رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس: "ما خفضتش مرتبات العاملين ولا سبت حد يمشي من عندي"

رجل الأعمال المهندس
رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس

قال المهندس نجيب ساويرس: إنه يجب التفكير في قرار عودة عجلة العمل في حال تراجع أعداد مصابي ووفيات فيروس كورونا، لافتًا إلى أن المسشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعلنت انخفاض الإصابات، وكذلك هناك تراجع في معدل الإصابة في إيطاليا وهو ما يبشر بعودة حركة الاقتصاد.

وتابع خلال حواره ببرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "سكاي نيوز عربية"، "قد يقول لي البعض إن تراجع إصابات ووفيات كورونا بسبب حظر التجوال وأنا لست ضد الحظر ومحظور وقاعد في البيت ولكن البقاء في المنزل قد يؤثر سلبا على حالة الناس النفسية وأنا شخصيا قربت يجيلي حالة نفسية بسبب القعدة في البيت وبنبسط لما يجيلي تليفون في الشغل لأن خلاص هموت من الزهق".

وأكمل: "من يهاجمني وينتقدني أتمنى أن يقوم بما نقوم به ولدينا أعمال خيرية كثيرة ولكن لا نرغب في إعلانها"، معقبًا: "الفكرة إن ربنا مديني ملكة إني أحيانا بعرف المصيبة قبل ما تحصل"، مؤكدًا أن مشروعاته لم تتأثر التأثير الذي أثر على الآخرين.

وأشار: إلى أنه يمكن إصدار قرار بعودة الشباب دون الـ40 في هذه الفترة إلى العمل في ظل تداعيات كورونا على كبار السن، موضحًا أن نسبة الشفاء من مرض كورونا تصل إلى 90%.

وأضاف: "مينفعش نوقف قوة العمل من الإنتاج وبعد 6 شهور يحصل انهيار في الاقتصاد وإفلاس وخسارة آلاف وظائفهم"، لافتًا إلى أن قرار تخفيف الحظر يجب أن تأخذه كل الدول مجتمعة.

 

"ساويرس" يدعو إلى عودة عجلة العمل بإجراءات احترازية صارمة لمواجهة كورونا  

 

ولفت: إلى أن نسبة إصابات كورونا في مصر منخفضة وهي صحيحة وحقيقية، وفي حال اتباع بروتوكولات منظمة الصحة العالمية لن يكون هناك انتقال للعدوى أو المرض.

 

وأكد: أنه في حال إذا عاد شخصيًا للعمل لن يجبر أحد موظفيه على العودة للعمل مثله، معقبًا: "اللي عايز يرجع الشغل براحته واللي عايز يشتغل من البيت علشان خايف براحته".

 

وعن حقيقة تخفيضه رواتب العاملين، أكد: "لا خفضت مرتبات ولا سبت حد يمشي من عندي رغم أن الشركات بتاعتي اتأثرت بأزمة كورونا".   

الجريدة الرسمية