رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تطلق زياراتها الافتراضية والإرشادية في الثامنة مساء بدءا من اليوم

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

قررت وزارة السياحة والآثار إطلاق زياراتها الافتراضية والإرشادية اعتبارا من اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، و ذلك علي صفحاتها الرسمية عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تماشيا مع  قرار مجلس الوزراء بتأخير بدء موعد حظر التجوال  لمدة ساعة.

 

وتطلق وزارة السياحة و الآثار خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، عددا من الجولات الإرشادية بالمتاحف عبر صفحاتها الرسمية علي شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، في إطار المبادرة التي أطلقتها الوزارة الأسبوع الماضي لإتاحة زيارات افتراضية و جولات إرشادية  لبعض المتاحف والمواقع الأثرية المصرية يوميا. 

وتتضمن هذه الجولات شرح لعشرين قطعة أثرية مميزة داخل المتحف المصري بالتحرير من خلال المرشدين السياحيين المصريين الذين تطوعوا لعمل هذه الجولات مساهمة منهم في تعريف المواطنين المصريين و الأجانب بالحضارة المصرية القديمة و المواقع و المتاحف المصرية اثناء تواجدهم في منازلهم ضمن الإجراءات الوقائية من تداعيات فيروس كورونا المستجد. 

أسباب تأخر اعتماد ضوابط الحج السياحي.. وأهم ملامحها  

ووجهت الوزارة الشكر للمرشدين السياحيين فاطمة عبدالله ووليد البطوطي لتوطعهم و شركة ميديا هاب (MediaHub) لتنفيذ وإخراج هذه الجولات الإرشادية الي النور.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية