رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم رؤية الحرباء في المنام.. وعلاقتها بالاضطرابات النفسية

رؤية الحرباء في المنام
رؤية الحرباء في المنام

الحرباء في اللغة العربية تشير إلى كثرة الفساد أو حلول الظلام وغياب نور الله فهي من الحيوانات المفترسة التي تندرج تحت فصيلة الزواحف والتي يُعرف عنها تغير لون جلدها حسب وضعها الطبيعي أو الفيزيائي، وهي من الحيوانات التي لا تتغذى على النباتات إلا في حالة إذا كان جسمها بحاجة للماء كما تأكل كل ما هو موجود أمامها ويستطيع فمها أن يلتقط الزواحف الأخرى والحشرات، كما يميل البعض في البلدان العربية إلى نعت الشخص اللئيم باسم الحرباء دلالة على مكرها وخبثها.

واذا رأى الرجل في منامه الحرباء دل على العدو الذي يكيد له المكائد ويحاول عرقلة طريقه ومنعه من الوصول لهدفه، لذا على من يراها في المنام توخي الحذر وعدم التهاون في منح الثقة لأي أحد.

ومن يرى في منامه الحرباء وهي تأكل الفئران أو الحشرات الفاسدة، دل ذلك على أن صاحب الحلم محمي ولديه حصانة ضد الأعداء.

اما من يري ان لونها قد تحول دل ذلك علي  تغير حاله أو وجود بعض الأزمات الجسدية والاضطرابات النفسية أو سوء في أحواله المادية.

ومن يري الحرباء في منامه كانت مذبوحة، دل ذلك علي  سماع الأخبار المبهجة وزوال الهموم والشفاء للشخص المريض، أما إذا كانت محترقة، دل ذلك على المعاناة والأنباء الحزينة.

تفسير حلم الحشد الكبير من الناس وعلاقته بالرزق

واذا رأي الرجل المتزوج في منامه الحرباء دل ذلك علي عدم الاستقرار العاطفي ووجود حالة من التقلبات الدائمة لدى زوجتة أو حدوث تغييرات على الصعيد المهني أو في حياته عموماً.

ومن يري في المنام  انه يشرب من دماء الحرباء، دل ذلك  على تحسن الأحوال المادية والحماية من أن يفقد انتصاره المادي في الأسهم البنكية ,ومن يراها تصطاد أو تلتهم ضحيتها، دل ذلك على قوة شخصية الرائي وإظهارها في بعض المواقف التي تحتم عليه ذلك كأن يبرزها عندما يسخر منه الجميع بسبب اعتقادهم في ضعفه وقلة حيلته أو لخسارته بعض المعارك في مجال العمل وطبخها يدل علي الرزق الوفير وتحضير لمناسبة قادمة في القريب.

تفسير حلم الليمون وعلاقته بالأمراض الشديدة

ووجودها في البيت يدل علي الخلافات وكثرة المشاكل بين الأبناء وعدم الرضا عن الحال، أما في مجال العمل تدل علي  الهزيمة أو خسارة بعض الفرص أو ضياع الأموال والمجهود بلا فائدة أو الطرد ومن ثم الإحباط والانعزال.

اما إذا رأى الشاب أنه يربي الحرباء في منزله فقد أصابه الخير والتوفيق في فرصة سوف تقدم له، وفي حال شاهدها الرجل فسوف يحصل أرباح هائلة في عمله.

وإذا شاهدها تأكل، دل ذلك على تجاوز الصعاب والتخلص من ضائقة كانت ستعرض حياته للخطر.

واذا رأت العزباء في المنام الحرباء بشكلٍ عام دل ذلك علي  كثرة المشاكل التي تواجهها في الحياة والصعوبات التي لا تنتهي ووجود من يحاول مضايقتها أو الكذب عليها.

واذا رأت الحامل في المنام الحرباء دل ذلك علي المصاعب في فترة الحمل والشعور بالضيق وكثرة القلق من أن يحدث أمر خطير وبسبب هذا القلق قد تتعرض لأزمة صحية والله اعلم .

الجريدة الرسمية