رئيس التحرير
عصام كامل

دير المحرق يغلق أبوابه للوقاية من كورونا

دير المحرق
دير المحرق

اتخذ دير السيدة العذراء المحرق بالقوصية في أسيوط، مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

  وقال الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير السيدة العذراء المحرق في بيان له "نظرًا للظروف الحالية في هذه الأيام، وبناءً على البيان الرسمي لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية بشأن الوقاية من فيروس كورونا بمنع التجمعات ولتقليل امكانية انتقال المرض، فإن الدير يعلن عن إغلاقه التام والامتناع عن استقبال الزوار حتى بعد شم النسيم ولحين إشعار آخر مصلين من أجل سلامة بلادنا وشعبنا وأن تمر هذه الأيام بسلامة وصحة للجميع ويحفظ الرب بلادنا من كل مكروه".

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني قد قررت استمرار تعليق جميع الصلوات بالكنائس، بما فيها صلوات الأسبوع المقدس، والتي تعتبر من أهم المناسبات الكنسية في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وذلك لحين استقرار الأوضاع وانتهاء الأسباب الصحية التي دعت لذلك.

كما قررت الكنيسة تأجيل طقس إعداد زيت الميرون المقدس، الذي كان من المقرر إعداده خلال الأسبوع المقبل، وهو حدث كنسي له أهميته الكنسية والتاريخية والرعوية وهو الذي يقوم به قداسة البابا مع جميع الآباء مطارنة وأساقفة المجمع المقدس.

وأكدت الكنيسة أن تقتصر الجنازات على أسرة المنتقل فقط و إيقاف صلوات الأكاليل، لحين استقرار الأوضاع مع  استمرار  الآباء الكهنة في متابعة العمل الرعوي للأسر ولا سيما الحالات الخاصة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

كذلك قررت الكنيسة التبرع  بـ 3 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر وذلك للمساهمة في شراء أجهزة التنفس الصناعي. كما وجهت مشاغل الخياطة بالإيبارشيات للمساهمة في إعداد الملابس الطبية ومستلزماتها، التي تحتاجها الطواقم الصحية في عملها الوطني، الذي نقدره كثيرًا مع استمرار مشاركة الكنائس في تقديم  التوعية المستمرة لأبنائها، بالالتزام بتعليمات الأجهزة الصحية.

​​​

الجريدة الرسمية