رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية: حزمة جديدة من الإجراءات لمواجهة كورونا وأقسام للعزل في17 مستشفى

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن إجراءات وقائية جديدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم تخصيص أقسام للعزل لحالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس في 17 مستشفى بجميع مراكز المحافظة واستدعاء فرق طبية إضافية لتقليص العجز في الأطباء والممرضين في الأماكن المصابة للقيام بالأعمال الوقائية وأعمال العزل.

وقال محافظ الغربية،: إنه تم تدريب الأطقم الطبية بالمستشفيات على إجراءات التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها والمصابين وكيفية أخذ العينات وإجراء التحاليل اللازمة وإجراءات العزل، موضحا أنه تم تدريب 25 فريقا للتدخل السريع يضم كل فريق 4 أفراد لتنفيذ العمليات المسح الطبي والقيام بالإجراءات الخاصة بحصر المصابين.

بالميكروفون.. محافظ الغربية يحث المواطنين على الالتزام لمواجهة كورونا | صور

أوضح المحافظ، أن تحليل العينات يتم في المعمل المركزي التابع لوزارة الصحة بطنطا، وأضاف أنه تم تعزيز الإمكانيات بالمستشفيات للحد من انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن مستشفى صدر المحلة بها 163 سريرا و8 أسرة عناية مركزة، كما يوجد بمستشفى حميات المحلة 116 سريرا و6 أسرة عناية مركزة تقدم الخدمات والرعاية الصحية للحالات المشتبه بإصابتها بكورونا بقرية الهياتم.

وأضاف "رحمي"، أن المحافظة اتخذت تدابير احترازية في مواجهة فيروس كورونا للحد من انتشاره إلى جانب إطلاق حملات كبرى للتوعية في جميع أرجاء المحافظة تحث المواطنين على البقاء بالبيوت واتباع الإجراءات الوقائية والتي تعد سلاحا للانتصار على الوباء‎.

الجريدة الرسمية