رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي قرية توشكى بأسوان يقدمون مساعدات للسودانيين العالقيين بسبب كورونا | صور

أهالي قرية بأسوان
أهالي قرية بأسوان يقدمون مساعدات للسودانيين العالقين

قدم أهالي قرية توشكى غرب التابعة لمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، مساعدات للقنصلية السودانية بالجهود الذاتية، عبارة عن مواد تموينية وبعض الأدوية والمتطلبات الأساسية، وذلك في إطار مساندة الدولة لمواجهة الأزمة الراهنة بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وأقدم أهالي قرية توشكى غرب على تلك الخطوة لمساعدة السودانين العالقين في معبر السباعية بصحراء مصر  وفي ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشونها في وقت إجلاء العديد من الدول حول العالم لرعاياها وتوفير الاحتياطات اللازمة للحد من خطر انتشار فايروس (كورونا المستجد).

محافظ أسوان يشدد على الرقابة التموينية لمواجهة رفع الأسعار

وأشاد أهالي قرية توشكى غرب بدور محافظ أسوان اللواء أشرف عطية في مواجهة الأزمة الراهنة، ومتابعته المستمرة لمشكلة العالقين السودانيين حتى حلها.

 

يذكر أن 1800 سوداني كانوا متواجدين في منطقة السباعية التي تبعد عن أسوان 125 كيلو مترا منهم أطفال ونساء وكبار السن ومرضى قدموا لمصر للاستشفاء، وساعدهم أهالي أسوان و الأقصر بنحر الذبائح لإطعامهم مع انطلاق فرق صحية من مدينة إدفو بمحافظة أسوان لفحص جميع العالقين للتأكد من خلوهم من وباء كورونا، وتوفير الأطعمة والأدوية والمياه.

 

كما وجه محافظ أسوان اللواء أشرف عطية أجهزة المحافظة لتكوين غرفة عمليات للتنسيق بين الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للاهتمام بالسودانيين العالقين بالمعابر بتوفير السكن والإعاشة والعلاج والبطاطين وتخصيص سيارة مطافي وإسعاف لمواقعهم، مع علاج بعض المرضى بمستشفى إدفو ليتعافوا ويعودوا لمساكنهم.

الجريدة الرسمية