رئيس التحرير
عصام كامل

قائد الثورة الإيرانية يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية

قائد الثورة الإيرانية
قائد الثورة الإيرانية على خامنئى

أدلى قائد الثورة الإيرانية على خامنئي وعدد ومن المرشحين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الحادية عشرة، التي انطلقت اليوم الجمعة لاختيار الرئيس الجديد لإيران خلفا للرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد.


ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن خامنئي تأكيده عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية وانتخابات المجالس المحلية اليوم -الجمعة- على أهمية المشاركة القصوى في الانتخابات، مشددا على أن صوت الشعب أمانة والانتخاب حق شرعي له.

وأعرب عن توقعه بأن يشارك الشعب الإيراني بجميع اطيافه في هذه الانتخابات، مطالبا المواطنين بالحضور منذ الساعات الاولى من عملية التصويت، مشيرا إلى أنه لم يفصح لأحد عن اسم المرشح الذي صوت له، مؤكدا أن القضية الرئيسية الأهم هي مشاركة الجميع في الانتخابات.

وأشار خامنئي إلى تصريحات المسئولين الأمريكيين - الذين قالوا بأنهم يرفضون الانتخابات الإيرانية، قائلا إن رأي الاعداء لم يكن يوما مهما للشعب الإيراني الذي قرر دوما ما هي حاجته وفي أي شيء تكمن مصلحة البلاد وبناء على ذلك فقد انتخب وسينتخب.

كما أدلى الرئيس الإصلاحي السابق، وزعيم الإصلاحيين الإيرانيين، محمد خاتمي بصوته في الانتخابات بشمال طهران وذلك بما يتناقض مع أوردته بعض وسائل الإعلام الغربية حول مقاطعة المعارضة ومعظم الأحزاب الإصلاحية للانتخابات.


وكانت مراكز الاقتراع في إيران قد فتحت أبوابها للناخبين في الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت طهران ومن المنتظر أن تغلق في الساعة السادسة مساءً وهو موعد قابل للتمديد.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الإيرانية ستة مرشحين وهم، سعيد جليلي، محسن رضائي، حسن روحاني، على أكبر ولايتي، محمد باقر قاليباف، ومحمد غرضي.
الجريدة الرسمية