رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على بديل رئيس وزراء بريطانيا المحتمل بعد إصابة جونسون بفيروس كورونا

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

أعلنت السلطات البريطانية، أن وزير الخارجية، دومينيك راب، سيتولى منصب رئيس الوزراء في حال عجز جونسون إكمال مهامه، لكن استطلاعا جديدا أظهر أن المواطنين لديهم اقتراحات أخرى.

وأوضح استطلاع "دلتا بول"، أن المرشح المفضل لدى البريطانيين هو وزير الخزانة، ريشي سوناك، ومن ثم وزير الصحة مات هانكوك ثم وزير البيئة مايكل جوف، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

وحسب نتائج الاستطلاع، تلقى نهج جونسون تجاه الأزمة دعمًا ساحقًا، حيث قال 78% من المشاركين إنه يتعامل معها بشكل جيد، ويعتقد 63% أنه تم إدخال قواعد التباعد الاجتماعي بعد فوات الأوان.

وفيما يتعلق بقضية أولوية الكشف عن الفيروس المثيرة للجدل، يعتقد 83% أنه يجب إعطاء الأولوية للأطباء والممرضات، لكن 19% فقط يعتقدون أنه يجب إعطاء الأولوية للسياسيين الكبار،  15 %فقط يعتقدون أنه يجب منح الأولوية للعائلة المالكة.

ويوافق معظم البريطانيين أن الحجر الصحي يجب أن يستمر لثلاثة أشهر، كما يعتقدون أن تقليص الحريات هو أمر ضروري لمحاربة كورونا.

ويعتقد 6٪ فقط من الناس، أن الاقتصاد سوف يتعافى خلال العام المقبل، بينما يعتقد 57٪ أن الحياة العملية ستتغير إلى الأبد.

ووجد المسح أيضًا أن ثلث الأشخاص فشلوا في اتباع تدابير التباعد الاجتماعي.

رئيس الوزراء البريطاني يستمر في قيادة البلاد بعد إصابته بكورونا عبر الفيديو

وسجلت بريطانيا، أمس السبت، 2546 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المصابة إلى 17089 حالة، كما سجلت 260 حالة وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 1019".  

الجريدة الرسمية