الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

7 رسائل من الرئيس السيسي للمصريين في أول 48 ساعة حظر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ القرارات التي تحافظ على سلامة المواطنين بغض النظر عن أى خسائر تتحملها الدولة. 



ووجه الرئيس السيسي عدة رسائل خلال أول 48 ساعة حظر :

-  أهاب الرئيس السيسي بجموع المصريين الالتزام الكامل بالإجراءات التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

-   أكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية بجميع أجهزتها ستتصدي وتواجه أي محاولات للإخلال بها و بمنتهى الحزم و الحسم وفى إطار القانون.

-  مع تطبيق الحكومة للحزمة الإضافية من الاجراءات الوقاية الإحترازية من فيروس كورونا، أتطلع إلى التزام الجميع بهذه الإجراءات وعدم تجاوزها حرصاً على سلامة وأمان مصر والمصريين

-  أؤكد أننا نستطيع أن ننجح في مهمتنا بتكاتف الجميع بدءا من المرأة المصرية العظيمة وأسرتها كباراً وشباباً، وأيضاً جهود أبنائنا في كافة الاتجاهات، القوات المسلحة، والشرطة المدنية البواسل، وجميع أبطال منظومة الرعاية الصحية الشاملة المنتشرة في ربوع مصر .

-  أقول لكم إننا سنعبر ونتخطى كل هذه اللحظات العصيبة وبعون الله ستصير ذكرى من الماضي البعيد..حفظ الله مصر وشعبها العظيم.

-  في إطار متابعتي لإجراءات الحكومة الوقائية الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، فإنني أتقدم بتحية إعزاز و تقدير لشعب مصر العظيم على التزامه ومعاونته للحكومة واستجابته لكافة الإجراءات، وخاصة خلال فترة حظر التحركات وحرصه التام على العبور من هذه الأزمة.

-  أتقدم بالشكر والتقدير لجميع أجهزة الدولة المختلفة، القوات المسلحة، الشرطة المدنية، وجميع القائمين على منظومة الرعاية الصحية الشاملة لجهودهم المخلصة في كل الاتجاهات بما يحقق أمن وأمان مصر وشعبها العظيم.

وبدأ من مساء أمس الأربعاء ولمدة أسبوعين التنفيذ والتطبيق الفعلى لقرارات الحكومة التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء وهي حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا وإيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص فى الفترة نفسها وغلق كافة المحال التجارية والحرفية من 5 مساء وحتى 6 صباحا مع الغلق التام يومى الجمعة والسبت.

وكذلك تعليق جميع الخدمات فى الشهر العقارى والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة ومد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين ومد تعليق حركة الطيران لمدة أسبوعين.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067