رئيس التحرير
عصام كامل

مساعدات مالية وعينية لـ 14 أسرة متضررة من تقلبات الطقس بالدقهلية

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن صرف إعانات إغاثة للحالات الإنسانية بإجمالى 14 أسرة من مراكز اجا والمنصورة وميت غمر والسنبلاوين كانوا قد تضرروا خلال موجة التقلبات الجوية الأسابيع الماضية.

 

وكانت منازل المتصررين قد تأثرت جراء الأمطار الغزيرة خلال تلك الفترة بإنهيار اسقفها المكونة من العروق الخشبية وتلف محتويات بعضها من الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلى. 

 

اقرأ أيضا: 

لسوء النظافة.. فسخ التعاقد مع بوفيه الديوان العام لمحافظة الدقهلية

 

 وجاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير المقدم من المحاسب السيد عبد الفتاح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات حيال الأسر المتضررة من موجة الطقس غير المستقرة والتى تلقت المحافظة الإبلاغ عنها من خلال غرفة عمليات المحافظة.

 

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم تقديم المساعدات المالية العاجلة للإغاثة المقررة فى مثل هذه الحالات وتقديم مساعدات عينية تمثلت فى أجهزة منزلية من غسالات وبوتاجازات وبطاطين ،بالإضافة إلى التكفل بسداد إيجارات شهرية لسكن عدد 4 أسر لمدة 6 شهور.

 

وأضاف وكيل وزارة التضامن إن جميع هذه المساعدات تم تقديمها من خلال مؤسسة التكافل الاجتماعى والجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن بالمحافظة. 

 

وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة لا تدخر جهداً في الوقوف بجانب الأسر والحالات الإنسانية  التى تتعرض لظروف طارئة، وتعمل على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لها.

الجريدة الرسمية