رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تموين الشرقية: لدينا مخزون آمن من القمح يقدر بـ"90 الف طن"

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

اطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من وكيلة وزارة التموين بالمحافظة “فايزة عبدالرحمن” على المخزون الإستراتيجي للمحافظة ومدى توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية للمواطنين وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة فى كافة القطاعات الخدمية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا.. 

وجه المحافظ وكيلة وزارة التموين بضرورة المتابعة الميدانية لحركة البيع والشراء داخل الأسواق وتداول السلع الأساسية للتأكد من توافر الأرصدة الكافية امام المواطنين  لسد احتياجاتهم من السلع الاساسية بنطاق المحافظة.

اقرأ ايضا..لمواجهة فيروس كورونا.. الكافيهات والمطاعم بالشرقية تلتزم بقرار الغلق | صور

 

ومن جانبها اوضحت وكيلة وزارة تموين الشرقية أنه يوجد بالمحافظة 9 مطاحن تموينية بقدرة طحن 2400 طن يوميا مؤكدة ان المخزون الاستراتيجى للقمح  بالمحافظة يقدر  90 الف طن تقرييا كما انه يوجد بالمطاحن والمستودعات مخزون من القمح الجاهز للطحن والدقيق البلدى لسد احتياجات المحافظة.

اقرأ ايضا..لمواجهة كورونا.. حملات موسعة لتطهيرمحطات السكك الحديدية بالشرقية | صور

واشارت وكيلة وزارة التموين أنه تم الانتهاء من صرف اغلب المقررات التموينية  الكامل للمواطنين  عن شهر مارس  كما ان المخزون الاستراتيجى من السكر التموينى يقدر بحوالى 9215 طن تقريبا.

وأكدت : أن المخزون الإستراتيجى من السولار والبنزين يكفى احتياجات المحافظة  موضحة أنه لا يوجد أى أزمات او نقص فى اسطوانات البوتجاز وان الوارد اليومى لاسطوانات البوتجاز يكفى الاحتياجات المطلوبة.

اقرأ ايضا.."بسبب كورونا".. فض أفراح وأسواق وتشميع قاعات وكافيهات بالشرقية | صور

ويطمئن محافظ الاقليم المواطنين توافر السلع الغذائية بكميات مناسبة بالاسواق ويحذرهم من الاندفاع في شراء السلع خوفًا من عدم توافرها مما يؤدي إلى التزاحم وتعرضهم للأمراض ، مشدداً على مسئولي التموين بشن وتكثيف الحملات على المخابز ومنافذ البيع والأسواق لمتابعة حركة السوق وضبط الأسعار ومحاربة استغلال بعض ضعاف النفوس من التجار والتصدي بكل حزم لمحاولات المتلاعبين بأسعار السلع الأساسية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والرادعة حيال المخالفين.

Advertisements
الجريدة الرسمية