الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

هاشتاج "اسكندرية" يتصدر "تويتر" بعد تجمعات رفع بلاء كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدر هاشتاج #اسكندرية موقع التدوينات القصيرة " تويتر"، وذلك بعد تجمعات لمواطنين في إحدى شوارع محافظة الإسكندرية للدعاء برفع الوباء والبلاء، وهو ما لاقى حملة سخرية واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة وأن تلك التجمعات تساهم في انتشار فيروس كورونا.



 

 

ونظرا لخطورة هذه التجمعات التي تنم على عدم وعي المواطنين بخطورة ما يقومون به في انتشار الفيروس، قامت قوات الأمن بتفريق التجمعات كانت تجوب إحدى الشوارع في محافظة الإسكندرية.

 ونجحت القوات في تفريق التجمعات التي تمثل خطورة على صحة المواطنين بعد تحذيرات العديد من المنظمات الدولية ومنها منظمة الصحة العالمية خوفا من انتقال فيروس كورونا المستجد بسبب تلك التجمعات.

 

الشرطة تحبط الكارثة.. الأمن يفرق تجمعات « طرد فيروس كورونا » بالأسكندرية | فيديو

وأثارت تلك التجمعات استياء العديد من المواطنين في محافظة الإسكندرية والتي تسببت في فزع الأهالي لعدم الإلتزام بتعليمات الحكومة بمنع التجمعات، مما دفع قوات الأمن إلى مناشدة المواطنين بالدعاء والإبتهال من البيوت، حرصا على سلامة المواطنين من انتقال فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تحذيرات وزارة الصحة المصرية ودار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف التي علقات الجماعات وصلاة الجمعة خشية انتقال الفيروس من شخص لآخر بسبب الزحام والتجمعات في المساجد.

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067