رئيس التحرير
عصام كامل

"إصلاح شالما" بكفر الشيخ تحت حصار كورونا والصرف الصحي | صور

حصار الصرف
حصار الصرف

يعاني أهالي تفتيش إصلاح شالما، التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، من تعطل خطوط الصرف الصحي بشوارع القرية، بعد ارتفاع منسوب المياه وغرق الشوارع.

وقال المواطن السعيد إبراهيم السعيد، من أهالي القرية، إنهم توجهوا بعدة شكاوى للوحدة المحلية بالتفتيش، والتي أعلنت أنها لا شأن لها بالصرف الصحي، الذي تم الاتفاق من قبل على تسليمه لجمعية تنمية المجتمع الريفي بالقرية، والتي جمعت بدورها ما يقارب الـ90 ألف جنيه من الأهالي للإنفاق على صيانة الخطوط وتسليك البالوعات، بينما يصم مسؤولو الجمعية آذانهم عن معاناة الأهالي.

محافظ كفر الشيخ يتفقد المنشآت الصحية بمركز قلين | صور

وأضاف السعيد أنه في ظل الجهود التي تبذلها الدولة لمحاربة فيروس "كورونا" الذي أوشك أن يفتك بالعالم كله، تصبح قريتنا التي يزيد عدد سكانها على 5 آلاف نسمة معملًا لإنتاج الفيروسات ومحطة لنشر الأوبئة بسبب مياه الصرف الصحي التي تغرق الشوارع وتجبرنا على الحياة في عزلة وكأنما فُرض علينا حظر تجوال إجباري.

وناشد السعيد إبراهيم اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والمهندسة عايدة ماضي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم، التدخل العاجل لوضع حد لهذه المأساة وتحديد المسؤول عن خطوط الصرف بالقرية.

الجريدة الرسمية