رئيس التحرير
عصام كامل

الكل مستجيب.. محافظ الدقهلية في شوارع المنصورة لمتابعة تنفيذ قرار غلق المحال

فيتو

شهدت مدينة المنصورة لليوم الثاني على التوالي حملات مكثفة لمتابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية كإجراء احترازي لمجابهة فيروس كورونا.

ترأس الحملة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وهيثم الشيخ نائب المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام ومنال الغندور السكرتير المساعد للدقهلية ورئيسي حي شرق وغرب المرسي هيكل ونوابه واللواء حسام لبيب ونوابه.

قرية مصاب الكورونا العائد من إيطاليا بالدقهلية تستجيب للعزل الذاتي

ورصدت فيتو حركة الشوارع من قناة السويس وشارع الجمهورية والجيش والجلاء وأحمد ماهر. 

 

 

أشاد مختار على مدى التزام أصحاب المحال بتنفيذ القرار مؤكدا على استمرار الحملات. 

 

وأشار مختار إلى تكثيف عمليات التطهير على مستوى المحافظة بالكامل مدن وقرى ونجوع وخاصة بالمناطق التي تظهر بها حالات إيجابية. 

 

 

وأكد على تنفيذ قرار رئيس الوزراء بالكامل واتخاذ إجراءات حاسمة مع المخالفين مشيدا بمدى وعي شعب الدقهلية وانتشار حملات التوعية للحد من الشائعات وزيادة الوعي بين المواطنين. 

 

 

الحكومة تدير الأزمة بحزمة قرارات استباقية تهم كافة قطاعات المجتمع وبما لا يؤثر على العمل.

 

 

وأكد محافظ الدقهلية على أن تضافر جهود كافة منظمات المجتمع المدني مع الجهاز التنفيذي للدولة في التصدي لفيروس كورونا واجبنا جميعا، مؤكدا أننا سنتخطى الأزمة بتكاتف الجميع ومشاركة المجتمع المدني ووعي أبناء مصر.

 

 

وأشار مختار إلى أن الدقهلية دائما تضرب أروع النماذج في المشاركة المجتمعية وإحساس أهلها بالمسئولية تجاه الوطن وأكد على أن الغرفة التجارية أحد أذرع المحافظة لتنفيذ مشروعات وتوفير خدمات. 

 

 

ووجه محافظ الدقهلية بضرورة التنسيق الكامل بين الصحة والزراعة وشركة مياه الشرب في تنفيذ عمليات الرش في الشوارع الرئيسية والمناطق الواسعة على أن تقوم ماكينات الرش الصغيرة والتي تم توفير 250 ماكينة منها من إحدى الشركات لتقوم برش الأماكن الضيقة والمغلقة.

 

 

وأضاف محافظ الدقهلية أنه سيتم زيادة عدد ماكينات الرش لتغطي كافة المراكز والقرى مؤكدا على أننا لن نترك مكانا بدون تطهير واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

 

وأوضح أنه تم توفير الكميات المطلوبة من الكلور اللازم لعمليات التطهير وتوفير ما يزيد عن 250 طنا بمساهمات المجتمع المدني، موجها رسالة تقدير لكل المساهمات البناءة. 

 

 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الدولة قامت بجهود متميزة خلال موجة الطقس السيئ واليوم تبذل جهودا مميزة وتتعامل باحترافية في التصدي لفيروس كورونا انطلاقا من حرصها على صحة وسلامة المواطنين. 

 

 

وأكد محافظ الدقهلية على أننا نعمل في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي وجه بتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لمواجهة الأزمة وتخطيها والتغلب عليها. 

 

وأكد رئيس مجلس إدارة وأعضاء الغرفة التجارية ومنظمات المجتمع المدني على تقديرهم الكامل لجهود محافظ الدقهلية في مختلف القطاعات وحرصه وعمله الدؤوب الذي يلمسه الجميع وكفاءة الأداء وقت الأزمات.

الجريدة الرسمية