رئيس التحرير
عصام كامل

المحافظ كسب الرهان.. محال بورسعيد تطبق قرار الغلق طواعية من الساعة السابعة مساء | صور

كافيهات بورسعيد تغلق
كافيهات بورسعيد تغلق أبوابها تنفيذا لقرار الحكومة

طبقت محافظة بورسعيد قرار غلق المحال والكافيهات والمولات تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الصادر أمس  فى الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا.

ونفذت جميع محلات المحافظة التى شملها قرار الإغلاق طواعية دون تدخل حكومى أو تنفيذى لإجبار الأشخاص على الإغلاق، وبادروا هم بالتنفيذ من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

 

ودارت سيارات الأحياء لتصوير المطاعم والمولات وهى مغلقة، ورصدت توقف العمل تمامًا فى أحياء المحافظة عدا من لم يشملهم قرار رئيس الوزراء.

 

 

وراهن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على وعى أهالى المدينة الباسلة، مؤكدًا أن بورسعيد قادرة وتستطيع التصدى لأى صعاب هكذا كانت على مدار التاريخ فهى الباسلة، مشيرًا إلى أن كورونا المستجد لا يزيد عن أى عدو واجهته بورسعيد. 

 

 

ولفت الغضبان إلى أن بورسعيد قيادة وأجهزة تنفيذية وأمنية وشعبية قادرة على التصدى للفيروس اللعين لتكون أول محافظة فى مصر خالية من الفيروس، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وطن وشعب وقيادة.

 

الصحة: إخضاع مصنع في بورسعيد للحجر الصحي 14 يوما بعد اكتشاف حالة كورونا

كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أعلن عن غلق المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية يوميا من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس 2020، على مستوى المحافظة. 

وذلك تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي أصدره أمس، على أن يقوم روساء الأحياء بالمرور لمتابعة تنفيذ القرار، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد من يخالف تعليمات الإغلاق.

يأتي ذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة التدابير اللازمة.

الجريدة الرسمية