رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الإعلام: اللجوء للسيناريو الثالث في حالة زيادة إصابات كورونا

وزير الدولة للإعلام
وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن خسائر تعليق الطيران فادحة وتم اتخاذ القرار الأصعب حماية للمواطنين، مشيرًا إلى أنه سيتم اللجوء إلى السيناريو الثالث في الإجراءات الاحترازية في حالة وصول أعداد الإصابة بالكورونا إلى الاَلاف .  

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “علي مسئوليتي”، المذاع علي قناة “صدي البلد”، أن السيناريو الثالث يتضمن عزل المواطنين بشكل اكبر وإتخاذ إجراءات إحترازية ستكون صعبة للغاية، لافتًا إلي أنه في هذا السيناريو ستكون الإصابات أكبر من قدرة الدولة علي التعامل معها.

وتابع:”استهتار البعض بإجراءات كورونا مرفوض ولن ننجح بمفردنا، ولابد أن يبتعد المواطنين عن أماكن التجمعات منعا لانتشار فيروس كورونا”.

 

وزير الطيران: خسائرنا من تعليق الرحلات الجوية تصل للمليارات | فيديو

وأشار إلي أن مصر من الدول منخفضة الإصابة بفيروس كورونا ولابد من الالتزام بالتعليمات، لافتًا إلي أن عدم الذهاب للسيناريو الثالث في الإجراءات الإحترازية في يد المصريين.

ولفت: إلي أن ما نشرته وسائل الإعلام الغربية عن أعداد المصابين بكورونا يحمل كذب مفضوح، مضيفًا:”اذا كان نواياهم سليمة فيجب عليهم إخبار الدولة عن أسماء وأماكن المصابين لكي يتم التعامل معهم”.

وأكد: أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 150 حالة حتي الان، لافتًا إلي أن صحيفة الجارديان معروف تمويلها واتجاهها الكاره لمصر، موضحًا أن هناك تطابق بين وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية بشأن عدد المصابين بكورونا .

ولفت إلي أنه سيتم استغلال فترة التوقف لتعقيم المنشاَت السياحية والفندقية والمدارس والجامعات.  

Advertisements
الجريدة الرسمية