رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. الداخلية تجري مراسم قرعة الحج 2020 بـ 5 محافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجري مديريات الأمن بمحافظات “أسيوط - القليوبية - بني سويف - السويس - الإسكندرية”، اليوم الثلاثاء، مراسم قرعة الحج 2020 بحضور القيادات الأمنية ومديري الأمن والقيادات التنفيذية بالمحافظات.

وتجرى القرعة العلنية من خلال المنظومة الإلكترونية لحجاج مديريات الأمن وفقًا للجدول الزمني الذي وضعته الإدارة العامة للشئون الإدارية.

ويشترط للفائزين بقرعة الحج، إثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية، وبيانات المرافق “بطاقة الرقم القومي، صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفقًا للشروط السابق ذكرها، الحالة الصحية، رقم هاتفه المحمول الشخصي”، ويُسجل بنفس رقم مقدم الطلب “مكرر”، ويوقع الطالب والمرافق بأن البيانات المدونة صحيحة على مسئوليتهما.

تُخصص نسبة الـ 10 % من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سناً بكل مديرية، حيث تقوم منظومة الحج الموحدة بتجميع بيانات المتقدمين وترتيبهم تنازليًا حسب السن لكل محافظة على حدة، ويتم استبعادهم من القرعة واعتبارهم فائزين بالحج بالتزكية وإدراج ما دون ذلك ضمن القرعة العامة.

لجنة أمنية لتفقد أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق أسوان والأقصر

وبالنسبة للفائز بالحج ضمن نسبة الـ 10% يُشترط اصطحاب مرافق واحد فقط “ذكر أو أنثى” فى حالة تجاوزه سن الــ 70 عامًا مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة على أن تكون الحالة الصحية للمرافق تسمح برعايته، وفي حالة تقديم طلب زوجي كلاهما أكبر من 70 عامًا يشترط - على سبيل الاستثناء - إضافـة مرافـق واحد فقط لهما من الأقارب حتى الدرجة الرابعة شريطة قدرته على رعايتهما من الناحية الصحية والعمرية أقل من 70 عامًا، وتطبق شروط الاستثناء السابق ذكرها عليه.

Advertisements
الجريدة الرسمية