رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توصيل قافلة طبية بسيارة نصف نقل بسبب الطقس السيئ في القليوبية

قافلة طبية بسيارة
قافلة طبية بسيارة نصف نقل بسبب الطقس السيئ

استخدم الأطباء والمسؤلون بمديرية الصحة بالقليوبية سيارة نصف نقل “كبوت” لتقلهم إلى مقر الوحدة الصحية بقرية بني تميم التابعة لمدينة شبين القناطر للتغلب علي سوء الأحوال الجوية حيث نظموا قافلة طبية مجانية للكشف عن المواطنين.

 

وأشار الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني على 495 حالة في قرية تل بني تميم التابعة للإدارة الصحية بشبين القناطر، مضيفا أن القافلة الطبية تمت بالرغم الظروف الجوية القاسية التي تعرضت لها البلاد وصعوبة انتقال الأطباء والطاقم الطبي للوصول إلى المكان المخصص للقافلة.

 

وأكد الطباخ أن تلك الخطوة تدل على المثابرة في العمل والتصميم على أداء الواجب للفريق الطبي وجميع العاملين وذلك لتوصيل الخدمة الطبية للمواطنين بأماكنهم وحرصا من مديرية الصحة بالقليوبية على صحة مواطنيها.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن أعمال القافلة استمرت لمدة يومين حيث أسفرت عن إجراء الكشف الطبى على 495 مواطنا ومواطنة بالإضافة لإجراء الفحص والتحاليل الطبية لـ 48 حالة، بالإضافة إلى تحويل لـ 6 حالات ما بين استكمال إجراءات العلاج على نفقة الدولة أو حالات تحتاج عمليات جراحية.

 

وأضاف الطباخ أن جميع أعمال القافلة بالمجان، مشيرا إلى أهمية استمرار تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المجانية على مدى العام لتجوب جميع أرجاء المحافظة والوصول بها للأماكن والقرى البعيدة والمحرومة من الخدمات الطبية، وذلك بمشاركة أطباء مهرة بالتخصصات المختلفة.

 

اقرأ أيضا: 

5 حرائق وغلق مسجد وانهيار أرضي أبرز خسائر موجة الطقس السيئ القليوبية | صور

 

وأكد الطباخ أن القافلة تضم عدة خدمات علاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية المختلفة منها الباطنة والأطفال والجراحة والمسالك البولية والعظام والرمد والنساء والتوليد وصرف العلاج المناسب لكل حالة حيث يقوم بالكشف الطبى على أهالى القرية فريق طبى متكامل من كبار الأخصائيين.

 

وأشار إلى تقديم برنامج توعوي للمواطنين من خلال تنظيم لقاءات وندوات تثقيفية عن فيروس الكورونا المستجد وطرق الوقاية منها وأساليب مكافحة العدوى.

Advertisements
الجريدة الرسمية