رئيس التحرير
عصام كامل

مدبولي يتلقى تقريرا من وزيرة التضامن بشأن التعامل مع متضرري منطقة الزرايب

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من نيفين القباج، وزيرة التضامن اﻻجتماعي، حول متابعة آخر المستجدات المتعلقة بتهدم منازل أهالى منطقة الزرايب، بحلوان.

وفى مستهل التقرير أشارت وزيرة التضامن اﻻجتماعى إلى أن تهدم المنازل جاء نتيجة لما شهدته البلاد مؤخراً من سوء فى حالة الطقس، نظرا لوجود أغلب هذه المنازل بالمكان المخصص كمخرات للسيول. 

وأضافت أن هذا الحادث نتج عنه وفاة عدد من المواطنين، وتضرر آخرين، مؤكدة أنه على الفور تم التعامل مع هذا الحادث وتقديم خدمات الإسعاف الأولية للمصابين والمتضررين، ونقل المتوفين إلى مستشفى حلوان العام. 

كما تم تجهيز المهمات والاحتياجات المطلوبة من أدوات إعاشة المتضررين، وذلك بالتعاون مع فرق اإغاثة العاجلة والهلال اأحمر المصري، ومنظمات المجتمع المدني. 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى استمرار المتابعة اللحظية مع مختلف الجهات المعنية للتعامل الفورى مع اى مستجدات تتعلق بالحادث. 

كما نوهت الوزيرة الى تقرير غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة، والتى تتابع وترصد ما يتم الإبلاغ عنه على مستوى إقليم الجمهورية، من شكاوى تتعلق بتداعيات حالة الطقس السيئ التى تشهدها البﻻد، وما يتم توجيهه من فرق للتدخل السريع، للتعامل مع ما يرد من بلاغات واحداث.

الجريدة الرسمية