رئيس التحرير
عصام كامل

رفع درجة الاستعدادات لمواجهة الطقس السيء فى أسوان

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية

أجرى محافظ أسوان اللواء أشرف عطية جولة ميدانية بشوارع المدينة للأطمئنان على إستقرار الأوضاع بعد تحسن الطقس بشكل ملحوظ.

محافظ أسوان يوجه باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

و أدى  اللواء أشرف عطية  صلاة الجمعة بمسجد النصر وسط جموع المصلين حيث أكد لهم المحافظ على ضرورة زيادة الوعى فى التعاملات اليومية إنطلاقاً من مبدأ الوقاية خير من العلاج بالنسبة لمواجهة مرض كورونا ، بجانب الإلتزام بأرشادات وزارة الصحة فى طرق الوقاية من المرض .

 

 

وعقب ذلك تفقد اللواء أشرف عطية غرفة عمليات المحافظة الرئيسية لمتابعة إنتظام جميع المواقع الخدمية مع الإستمرار  فى رفع درجة الإستعداد للأسعاف والمستشفيات تحسباً لأى مستجدات ، بجانب إستعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتدخل السريع لشفط وسحب أى تراكمات قد تنتج فى حالة سقوط أمطار أوسيول وذلك بواسطة 17 سيارة كسح كبيرة ومتوسطة وصغيرة ، و 8 معدات تطهير وتسليك وشفط رواسب .

 

وأضاف أن حالة الطقس في أسوان أفضل بكثير من أمس الخميس وتم فتح جميع الطرق السريعة مع عودة حركة الملاحة النهرية إلى طبيعتها حيث وصل مجال الرؤية 80 % ،و إنتظام حركة قطارات السكك الحديدية ، فضلاً عن إنتظام الحركة الجوية بمطار أسوان الدولى .

 

ووجه محافظ أسوان مسئولى المشروعات القومية والكبرى بإتباع وسائل الصحة والسلامة المهنية بوقف عمل الأوناش والروافع مؤقتاً للحفاظ على سلامة وأرواح العاملين بهذه المشروعات .

 

كما تابع المحافظ مع مسئولى الرى حركة السحب وتجمعهاتها بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية مع الإطمئنان على أستعداد مخرات السيول والتى تشمل 36 مخر صناعى و23 سد حماية وحاجز ترابى و13 بحيرة صناعية تستوعب 3 مليون م3 .

 

وكلف مديرية التضامن الإجتماعى بالتأكد من صلاحية المهمات بمخازن الإغاثة بجميع الإدارات التابعة ، فضلاً عن جاهزية قطاع الكهرباء بتدخل أطقم الصيانة عند قطع التيار الكهربائى مع تزويد المواقع الخدمية بماكينات الديزل ومولدات كهرباء لضمان إستمرار عملها ودورها الجماهيرى .  

الجريدة الرسمية