رئيس التحرير
عصام كامل

"صحة الدقهلية" تنفي ظهور حالة كورونا في إحدى المدارس الدولية

إحدى المدارس الدولية
إحدى المدارس الدولية

نفى الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ما تردد عن ظهور حالة كورونا بإحدى مدارس الدقهلية.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة انتظام الدراسة بالمدرسة ولا صحة لما أشيع عن تعليق الدراسة بها، مضيفا أنه تم الدفع بفريق من الطب الوقائى إلى المدرسة كإجراء احترازي.

 

اقرأ أيضا: 

ندوة لتوعية أطباء أسنان الدقهلية بمكافحة الأمراض المعدية وفيروس كرونا

 

وأشار مكي إلى انتظام طلاب المدرسة في طابور الصباح وأن يومهم الدراسي يتم بشكل طبيعي. 

 

 

وقال مكي: ”لا نخشى أن نعلن عن أى شيء بخصوص ما يهم صحة المصريين ولن نحجب معلومة ولكن لن ننساق وراء شائعات”، مؤكدا عدم ظهور أي حالة كورونا.

 

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا معلومات كاذبة عن ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا، بين طلاب إحدى المدارس الدولية بالمنصورة وتعليق إدارة المدرسة للعملية التعليمية.

 

 

وأشارت المعلومات المغلوطة إلى أن طفلا حاملا لفيروس كورونا عائدا مؤخرًا من إجازته برفقة أسرته، من دولة الكويت، التي ظهر بها مؤخرًا عدة حالات إصابة بالفيروس. 

 

 

وبحسب ما ذُكر، أعلنت إدارة المدرسة توقف الدراسة لأجل غير مُسمى، حتى لا تنتشر عدوى الفيروس بين صفوف الطلاب بالمدرسة، فيما لم تُعلن إدارة المدرسة عن أي بيان رسمي على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي يخص المعلومات المتداولة بالنفي أو التأكيد.

 

 

يشار إلى أن السلطات الكويتية كانت قد أعلنت مؤخرا ، عن ظهور إصابات بفيروس كورونا، لطلاب إيرانيين داخل البلاد، واتخاذ وزارة الصحة الكويتية، الإجراءات الاحترازية بمنافذ الدخول للدولة، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، كما أعلنت توقف رحلات الطيران لدول بعينها نظرا لتفشي فيروس كورونا بها.

الجريدة الرسمية