رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرقابة الإدارية بالدقهلية: 29 مليار عائد مكافحة الفساد خلال عامين | صور

آليات مكافحة الفساد
آليات مكافحة الفساد ندوة بجامعة المنصورة
Advertisements

نظمت جامعة المنصورة اليوم الأربعاء بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الدقهلية ندوة "مكافحة الفساد ٢٠٢٠" بمستشفى الأطفال بالجامعة.

حاضر في الندوة اللواء أسامة حامد مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية بحضور الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عمداء كليات الجامعة ووكلائها وعدد من أستاذتها وطلابها، مديري مستشفيات الجامعة ومراكزها الطبية المتخصصة، أسامة موسى أمين عام الجامعة وأمناء الجامعة المساعدين و أمناء كليات الجامعة.

"حكاوي شوارع المنصورة" ندوة بكلية الهندسة

وأشار الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة لدور هيئة الرقابة الإدارية الهام في مكافحة الفساد ومنعه مما يزيد من مستوى شفافية المؤسسات المصرية عالميا وجذب الاستثمار الأجنبي لمصر.

 

 

 وأضاف أن الجامعة تستهدف توعية كافة العاملين بها بدور هيئة الرقابة الإدارية في منع الفساد ومكافحته وبدور بحوث أساتذة الجامعة التي تساعد متخذي القرار في تنفيذ طرق الهيئة لمكافحة الفساد ومنعه.

 

 

 وأعرب اللواء أسامة حامد مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية عن سعادته بالتواجد في رحاب جامعة المنصورة العريقة التي شرف بالعمل بها سابقا.

 

 

 ونوه بأن هيئة الرقابة الإدارية تم إنشاؤها عام ١٩٥٨ كقسم من أقسام النيابة الإدارية وأصبحت هيئة مستقلة عام ١٩٦٤ وتم تعديل القوانين المنظمة لها عام ٢٠١٧ فأصبحت تتبع رئاسة الجمهورية بشكل مباشر مع تمتعها بالاستقلال المادي والقانوني.

 

 

 وأكد أن الهيئة تقوم ببحث سبل القصور في مؤسسات الدولة واقتراح وسائل علاجها ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع مؤسسات الدولة ومتابعة المؤشرات الدولية في منع الفساد ومكافحته و استخدام تكنولوجيا المعلومات في منع الفساد والتحري عن المرشحين لشغل الوظائف العليا والتحري عن قضايا غسل الأموال والكسب غير المشروع وكشف جرائم التربح باستغلال صفة موظف عام أو شغل وظيفة ما وبحث شكاوى المواطنين وما ينشر في الصحف عن الفساد.

 

 

وأضاف أنه تم إنشاء إدارات جديدة بالهيئة مثل إدارة دعم الاستثمار وإدارة ترشيح القيادات وإدارة اقتراح ومتابعة المشروعات و إدارة البنية المعلومات. 

واستعرض أعمال الهيئة خلال الفترة من سبتمبر ٢٠١٨ إلى نوفمبر ٢٠٢٠ منوها بقيام الهيئة بتحقيق ما يقرب من ٩ مليارات جنيه كعائد مادي من مكافحة الفساد وتوفير ما يقرب من ٢٠ مليار جنيه نتيجة منع الفساد و توفير ٣٨٨ مليون جنيه كتصويب إجراء مناقصات بالإضافة إلى ضبط ١٣٠٠ طن غذاء فاسد و١٣٤ عبوة دواء فاسد وفحص ٩١٧ شكوى وحل مشكلة ٥٨٢ مواطنا والتحري عما يزيد عن ٩ موظفين مرشحين لشغل وظائف والتأكد من عدم صلاحية ٣٢٧ منهم لذلك.

 

 

 وأشار لعقد الهيئة لاتفاقيات دولية مع الهيئات المماثلة في عدد دول العالم ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات وباستضافة مصر في العام الماضي للمنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد بحضور وزراء العدل والداخلية بـ٥١ دولة أفريقية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية