رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين يتابع مبادرة "أسبوع صديق المستهلك" بالقرية الذكية.. غدا

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

يتفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية غدا الثلاثاء جهاز حماية المستهلك بالقرية الذكية وذلك لمتابعة مبادرة "أسبوع صديق المستهلك"، التي انطلقت أول أمس السبت، وهي مبادرة وطنية جديدة أطلقها جهاز حماية المستهلك لحل شكاوى المواطنين.

وقال الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك: إن مبادرة "أسبوع صديق المستهلك" تأتي في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك.

وتأتي المبادرة تأكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي يستهدف إيجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق، فضلا عن توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات التي تسهم في تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لضبط الأسواق.

"حماية المستهلك" يعلن طرق تقديم شكاوى المواطنين

وكان رئيس جهاز حماية المستهلك قد أعلن إطلاق الجهاز المبادرة الوطنية  "أسبوع صديق المستهلك"  ابتداء من يوم السبت 22 فبراير ولمدة أسبوع بمقر الجهاز بالقرية الذكية بمشاركة كافة الكيانات والجهات والشركات المعنيه لتلقي الشكاوى في مجالات (السلع – والخدمات - والأجهزة الكهربائية – والسيارات – الاتصالات-  والمياه – الكهرباء – الغاز – وكل ما يتعلق بالمنظومة الاستهلاكية...) لحل شكاوى المواطنين في إطار من السهولة واليسر.

وطالب جهاز حماية المستهلك المواطنين الإبلاغ عن أية ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازٍ مع الرقابة المؤسسية التي تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

ووجه الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك رسالة للتجار ومقدمي الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والامتناع عن أي ممارسات سلبية تضر المستهلك، مؤكدا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.      

وأوضح عبد المعطي أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس آب (المواطن رقيب) 01281661880 وأيضاً من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز، أو عبرالتطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية، والجهاز على استعداد تام لتلقي كافة الشكاوى التي ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية.

الجريدة الرسمية