رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الثقافة تتفقد أعمال الدورة ٢٥ لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت | صور

وزيرة الثقافة تتفقد
وزيرة الثقافة تتفقد أعمال سمبوزيوم

تفقدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، اليوم السبت، أعمال سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت في دورة اليوبيل الفضي والتي ينظمها صندوق التنمية الثقافية، وذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس الصندوق، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور حمدى أبو المعاطي نقيب الفنانين التشكيليين السابق .

وأشادت عبد الدايم بالأعمال المشاركة في السمبوزيوم والتي تحمل رؤية فلسفية ذات طابع خاص ومدارس فنية مختلفة، والتى تؤكد على أهمية الفن فى تنمية العقول وبناء المجتمع.

وتشهد دورة هذا العام مشاركة 9 فنانين مصريين وأجانب، حيث شارك هذا العام من: هولندا الفنان "تون كال"، إكرام القباج من "المغرب" وعلى نورى من "العراق".

ومن مصر شارك عدد من الفنانين هم : حسن كامل،  شمس القرنفلى، سعيد بدر، الفنان هانى السيد، الفنان ناثان دوس والفنان هشام عبد الله.

سمبوزيوم أسوان للنحت.. ٩ أعمال فلسفية وطبيعية ساحرة | صور

ومن المقرر أن يكرم السيمبوزيوم فى يوبيله الفضى عددا من الرموز التى أسسته وقامت على إنجاحه طوال الدورات الماضية، حيث يتم تكريم الرئيس الشرفى للسيمبوزيوم الفنان الكبير آدم حنين صاحب الفكرة ومؤسس السيمبوزيو ، الفنان الكبير صلاح مرعى، الفنان الكبير أنسى أبو سيف، كما يكرم أيضاً عددا من أعضاء اللجنة العليا ومجموعة من العمال.

Advertisements
الجريدة الرسمية