رئيس التحرير
عصام كامل

بعد إعلان تبرعه بملايين الدولارات لمواجهة "كورونا".. الرئيس الصيني يرسل خطابا عاجلا لـ"بيل جيتس" وزوجته

الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج وبيل جيتس وزوجته

أرسل الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم السبت رسالة إلى مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل جيتس، أعرب فيها عن شكره له ولزوجته ميليندا، للدعم الذي قدماه للصين في التصدي لفيروس "كورونا" الجديد.

 وقال الرئيس الصيني في رسالته: "نمر الآن بوقت حرج في مكافحة فيروس كورونا الجديد، أنا ممتن للغاية لسخاء مؤسسة بيل وميليندا جيتس ولخطابكما، الذي يعرب عن تضامنكما مع الشعب الصيني في هذه اللحظة المهمة".

ارتفاع وفيات "كورونا" في الصين إلى 2345 والإصابات المؤكدة تتخطى 76 ألف حالة

وأضاف في رسالته: "حشدنا أمتنا واتخذنا عددا من التدابير غير المسبوقة لاحتواء الوباء وعلاج المرضى، وهذه التدابير الاستثنائية تحقق نتائج مهمة. نحن مصممون على حماية حياة وصحة شعب الصين وجميع بلدان العالم".

وجدد الرئيس الصيني تأكيده على ضرورة تظافر الجهود، قائلا: "كما قلت في كثير من الأحيان، الإنسانية هي مجتمع ذو قدر واحد، والوحدة والتعاون هما أقوى سلاح لهزيمة المرض الذي يهدد الجميع".

وكان بيل جيتس أكد في وقت سابق عزمه التبرع بمبلغ 100 مليون دولار لمكافحة فيروس "كورونا"، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية إطلاق برنامج لمساعدة الدول التي انتشر فيها الفيروس.

وأعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد بنهاية الجمعة إلى76 ألفا 288 حالة، من بينهم 2345 حالة وفاة، مشيرة إلى شفاء 20 ألفا و659 شخصا بعد معالجتهم.

الجريدة الرسمية