رئيس التحرير
عصام كامل

"بدراوي": جاهزية الأحزاب لانتخابات المحليات من عدمه أمر يتحدد بعد صدور قانون الخاص بذلك

النائب فؤاد بدراوى
النائب فؤاد بدراوى

قال النائب فؤاد بدراوي، عضو مجلس النواب والسكرتير العام لحزب الوفد: إن جاهزية الأحزاب لانتخابات المحليات من عدمه أمر يتحدد بعد صدور قانون المحليات الذى تجرى حوله مناقشات وحوارات للتوافق حوله.

وأوضح أن إعلان بعض الأحزاب عن عدم جاهزيتها لخوض انتخابات المحليات حقيقة لا تنقص من شأن هذه الأحزاب ولا يعنى فشلها خاصة وأن القانون الذى قُدِّم للمجلس رُفض من الجميع.

وأضاف لـ”فيتو”، أن إعداد قانون المحليات أولًا شرط أساسى حتى تبدأ الأحزاب فى الدوائر عمليات التسكين لها من خلال عناصرها التى ستخوض بها الانتخابات، خاصة وأن حزب الوفد يملك من التاريخ والكوادر التى تم تأهيلها سياسيًا ما يجعله قادمًا بقوة.

هل أصبحت فكرة دمج الأحزاب السياسية مستحيلة؟

يذكر أن الدكتور عبد الهادى القصبي، رئيس دعم مصر وعضو مجلس النواب أكد خلال كلمته بجلسة الحوار المجتمعي الرابعة أول أمس الأربعاء بمقر الائتلاف، أن هذه الجلسات تأتي بتوجيه من رئيس الجمهورية للتوافق حول القانون، مشيرًا إلى عقد ثلاثة لقاءات مع رؤساء الأحزاب وممثلي من النقابات وممثلي من الوزارات، وأن قيادات الأحزاب أعلنت عدم جاهزيتها لانتخابات المحليات، وأنهم يحتاجون إلى وقت كاف لتجهيز كوادرهم وتأهيلهم للمحليات.

الجريدة الرسمية