رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الفيوم ووفد "بنك مصر" يبحثان آليات التعاون المشترك

محافظ الفيوم ووفد
محافظ الفيوم ووفد بنك مصر

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، المستشار وليد حجاج المستشار القانوني لبنك مصر، والأستاذ جمال فهيم مدير عام فرع بنك مصر بالفيوم، ومحمد أبوزيد بمنطقة شمال الصعيد لبنك مصر، ومحمد حمدي نائب مدير بنك مصر الإسلامي بالفيوم؛ لبحث آليات التعاون المشترك.

وتناول اللقاء بحث الشراكة في مجالات التمويل العقاري، وزيارة عدد فروع البنك لتصل إلى 16 فرعاً بدلاً من 6 بالمحافظة، وكذا زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي، ضمن رؤية الدولة لتحقيق الشمول المالي.

كما تناول اللقاء تعزيز الشراكة بين المحافظة والبنك في القروض الميسرة لتنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة ضمن مبادرة "مشروعك"، بما يعود بالنفع على المواطنين ويوفر فرص العمل، فضلاً عن بحث وسائل تمويل مشروعات إحلال وسائل النقل المتهالكة إلى سيارات ميني فان.

وأشار محافظ الفيوم إلى وضع خطة واضحة للتعاون المشترك، للإنتقال بالأفكار إلى حيز التنفيذ على أرض الواقع، مع العمل على زيادة ماكينات الصراف الآلى، بعدد من الأماكن ذات الكثافات السكانية العالية وأماكن الخدمات السياحية.

وبحث اللقاء إجراءات فاعلة لإبرام برتوكول تعاون بين المحافظة وبنك مصر وخاصة فى مجال التمويل العقاري من أجل استدامة الاستثمار والاستغلال الأمثل لكافة أصول الدولة لتعظيم موارد المحافظة.

ومن جانبه، قال جمال فهيم مدير عام فرع بنك مصر بالفيوم أن البنك يقوم بإبرام البرتوكولات للتعاون المشترك لتنفيذ تلك الأعمال بالتنسيق بين المحافظات وصندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية، لافتاً إلى أنه يمنح القروض الميسرة للمواطنين لتنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فضلاً عن التوسع في طرح كروت ميزة المدفوعة مسبقًا للمواطنين.

الجريدة الرسمية