رئيس التحرير
عصام كامل

راوده عن نفسه.. فضيحة أخلاقية لوزير مع مراهق تنهى مستقبله السياسي| صور

وزير مالية اسكتلندا
وزير مالية اسكتلندا ديريك ماكاي

قدم وزير مالية أسكتلندا استقالته من منصبه، إثر فضيحة أخلاقية تورط فيها مع مراهق يبلغ من العمر 16 عاما

اضطر وزير المالية الأسكتلندي ديريك ماكاي، إلى ترك منصبه على خلفية نشر وسائل الإعلام مئات الرسائل التي بعث بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى مراهق في سن 16 عاما.

 

 

وحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، قدم وزير مالية أسكتنلندا، ديريك ماكاي (42 عاما) استقالته إلى رئيس الحكومة، نيكولا ستيرجن، مع دخول هذا القرار حيز التنفيذ فورا، قبل ساعات من إعلان مشروع الميزانية للعام القادم اليوم الخميس.

وجاء قرار الاستقالة عقب كشف فضية مفادها، أن الوزير ماكاي، وهو والد طفلين أعلن بعد الطلاق من زوجته عام 2013 أنه مثلي، بعث إلى المراهق الذي لم يتم الكشف عن اسمه بـ260 رسالة في "فيس بوك" و"إنستغرام" منذ أغسطس الماضي.

 

 

وفي تلك الرسائل، قال الوزير المستقيل: إنه يعتبر هذا المراهق، "جميلا في الواقع" ودعاه على حسابه إلى مباراة رجبي، وأعرب عن إعجابه بقرار المراهق قص شعره الطويل أصلا.

وكشف الوزير في رسالة حذفها لاحقا عن ميوله الجنسية، ودعا المراهق مرارا وتكرار للقائه شخصيا تحت ذرائع مختلفة، على الرغم من أنه كان على دراية تامة بشأن عمره.

 

ومع مرور الوقت بدأت هذه الرسائل تثير قلقا متزايدا لدى المراهق، وقام بإطلاع والدته عليها، لتعرب لـ"ذا صان" عن غضبها إزاء تصرفات الوزير وطالبت الحكومة بإقالته.

وأقر الوزير في بيان الاستقالة بأن تصرفاته كانت "حمقاء" وهو يتحمل المسئولية الكاملة عنها، وقدم اعتذاره إلى المراهق وعائلته.

الجريدة الرسمية