رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات يتفقد أعمال البنية التحتية للتحول الرقمي بالدقهلية | صور

محافظ الدقهلية ووزير
محافظ الدقهلية ووزير الانصالات

تفقد  اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يرافقهما المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات منفذ خدمة عملاء المنصورة التابع للمصرية للاتصالات، وذلك لتقديم كافة خدمات الاتصالات المتكاملة وخدمات الدعم الفني لخدمة ما يقرب من 700000 عميل.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة الدقهلية لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

لاتصالات: خطة لتطوير منظومة العدل باستخدام التكنولوجيا الرقمية

وخلال الزيارة اطلع الدكتور عمرو طلعت على خدمات الاتصالات المتكاملة التي يقدمها المركز للمواطنين والتي تشمل استقبال طلبات التعاقد على الخطوط الجديدة، وبيع الخواص المضافة على التليفون الأرضي، وخدمات الاتصال المحلى والمباشر والدولي، والتلغراف والفاكس، وكذلك بيع الكروت المنزلية، والاستعلام وتحصيل الفواتير، بالإضافة الى تقديم خدمات الدعم الفني للإنترنت والمحمول.

 

كما قام الوزير  والمحافظ بزيارة موقعين لمد كابلات الألياف الضوية للاتصالات لتفقد أعمال البنية التحتية التى تقوم بها الشركة المصرية للاتصالات في هذين الموقعين

 

 

جاء التفقد  في إطار الخطة الاستراتيجية لدعم التحول الرقمي وميكنة القطاعات الحكومية التي تتم بالمحافظة لتقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين إلكترونياً. وذلك في إطار الوصول إلى "مصر الرقمية" ،

 

 

ومن المقرر أن تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بربط 33 ألف مبنى حكومي بالألياف الضوئية في كل محافظات الجمهورية بتكلفة إجمالية تصل إلى 5.5 مليار جنيه من موازنة الدولة، وذلك فى مدة تصل إلى 36 شهرا.   

 

 

 

الجدير بالذكر أن عدد السنترالات بمحافظة الدقهلية يبلغ 14 سنترالا رئيسيا و149 سنترالا فرعيا وتضم 39 مكتب مبيعات و124مكتب مبيعات سريعة، ويصل عدد عملاء الصوت الأرضي نحو 617208 عميل، وعدد عملاء الإنترنت 453353 عميل.

الجريدة الرسمية