رئيس التحرير
عصام كامل

"سوق الخضار والفاكهة" أزمة تثير غضب أهالي السنطة بالغربية (صور)

سوق الخضار والفاكهة
سوق الخضار والفاكهة بالغربية

لا تزال مشكلة وجود سوق الخضار والفاكهة بجوار مدرسة التجارة ومدخل مدينة السنطة فى محافظة الغربية تؤرق الأهالي وتقض مضجعهم لما يعانونه من آثار سلبية نتيجة تواجد السوق بالقرب من سكنهم سواء من حيث التلوث البيئي والبصري والسمعي، ومن ناحية أخرى عدم النظافة بسبب المخلفات والأوساخ الناتجة وكذلك الاختناقات المرورية التي يسببها السوق يوميًا ناهيك عن يومي الخميس والجمعة.

يقول "محمد السعيد" أحد سكان المنطقة: إن أمنية الأهالي الوحيدة الآن نقل السوق إلى خارج المدينة بالمكان الذى تم تنفيذه من قبل مجلس المدينة خلف السنترال العمومى بتكلفة قاربت الـ2 مليون جنيه منذ 4 سنوات والتي بات أنها لن تتحقق أبدًا في ظل تعنت البائعين وعدم السيطرة عليهم  بالرغم من تجهيز باكيات مشروع السوق الجديد فهناك بطء شديد فى الضغط عليهم ليتم النقل، الأمر الذي يثير مخاوف الأهالي من استمرار معاناتهم لفترة طويلة قادمة.

محافظ الغربية: نقل موقف الجلاء لموقعه الجديد أمام نادى الغزل

ويقول "مراد محمد" من سكان المنطقة: إن المدة الزمنية المتوقعة لنقل السوق تخطت العامين بالرغم من التعاقدات وتأمين الموافقات والاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ المشروع والإجراءات الإدارية والروتينية للعمل.

أصبحت الأمور في تلك المدينة كما يبدو لم تسير على ما يرام وأن عقبات أبطأت سير العمل في المشروع ما دفعنا لتسليط الضوء مجددًا على ما آلت إليه الأمور في هذه القضية لا سيما في ظل الشكاوى والمناشدات الكثيرة من أهالي مدينة السنطة والتي تطالب بنقل السوق وتخليصهم من المعاناة المريرة التي يعيشونها منذ سنوات.

وطالب "محمد سعد" أحد الأهالى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية والمحاسب جمال دويدار رئيس مدينة السنطة، حل المشكلة التى طالت قرابة 4 سنوات تؤرقهم دون وجود حل لهم.

الجريدة الرسمية