الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

120 فنانا من 40 دولة يواصلون الإبداع فى صالون مصر الدولى بالغردقة| صور

صالون مصر
صالون مصر

يواصل 120 فنانا تشكيليا من 40 دولة حول العالم، الإبداع خلال مشاركتهم فى صالون مصر الدولى للفنون، والذى تستضيفه مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير الجارى، بفندق "شتايجنبرجر الداو، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والداو للتنمية.



وتقام فعاليات صالون مصر الدولى للفنون، بالممشي السياحى بمنطقة البرومناد أرت أمام فندق شتايجين الداو بيتش، بمشاركة عدد من الفنانين العالميين من 40 دولة.

وقال الفنان التشكيلى، محمد حميدة،  المنظم العام ومؤسس أستراكا للفنون، إن مدينة الغردقة تشهد حاليًا أكبر حدث تشكيلى فنى عالمى، بمشاركة أمهر وأكبر الفنانين التشكيليين فى العالم، مشيرًا إلى أن صالون مصر الدولى للفنون فرصة جيدة؛ فهو القوى الناعمة لمصر وإيضاح وجه مصر الحضاري وأنها داعمة للسياحة والثقافة والفنون.

أضاف "حميدة"، أن الورش الفنية تُقام حاليًا بالممشي السياحى أمام جميع المارة وزوار متحف النحت الدولى المفتوح بالممشي ومركز أوستراكا للفنون وجارى حاليا الإعداد لتكرار هذه الأنشطة والفعاليات على فترات متقاربة لإحداث نوع من الحراك الثقافى والتنشيط السياحى المباشر بالغردقة، وقام الفنانين المشاركين بجولة سياحية فى مدينة الغردقة لزيارة معالمها السياحية، حتى يستطيعوا أن يعبروا عن المدينة وجمالها السياحى فى أعمالهم الفنية.

وقال معتز سليمان، مدير عام مجموعة، شتايجن برجر الداو بالغردقة، إن الداو للتنمية، تحرص بالتعاون مع أوستراكا على رعاية تلك الأحداث الثقافية الفنية العالمية على أرض مصر واستضافة الفنانين من جميع إنحاء العالم لإعطاء صورة جميله عن الغردقة فى الأوساط الثقافية والسياحية العالمية تحت رعاية محافظة البحر الأحمر.

ويُقام حفل ختام صالون مصر الدولى للفنون، غدًا الخميس، بافتتاح معرض  الصالون بمركز الداو للمؤتمرات، بحضور اللواء اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والقيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة، ورجال الأعمال والجاليات الأجنبية بالغردقة ليكون أكبر معرض دولي للفنون البصرية والتشكيلية تشهده مدينة الغردقة ومصر ويستمر إلى يوم ٣ يناير الجاري.

الغردقة تستضيف صالون مصر الدولى للفنون بمشاركة 40 دولة | صور

وقالت ميادة أبو طالب، أحدى مديرات مجموعة الداو للتنمية، أن "الداو"، حريصة على دعم وتسويق الأحداث الثقافة والفنية، ونؤمن بأهمية الفن، كقوة ناعمة لمصر، كما نسعى للاهتمام بسياحة المؤتمرات التى تفوقت فيها مصر خلال الفترة الأخيرة، بدعم واهتمام من الرئيس السيسى.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061