رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة جديدة عن بطلة واقعة الضرب المبرح بدار أيتام "نهر الحياة" بالشرقية 

دار أيتام نهر الحياة
دار أيتام نهر الحياة بالشرقية

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لمديرة إحدى دور الايتام بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية وهي تعتدي بالضرب المبرح على فتاة تبلغ من العمر نحو 15 عاما  ما أثار الرأي العام مطالبين بتوقيع عقاب رادع علي المتسببه في الواقعة.  

فيما اكد مصدر مسئول رفض ذكر اسمه بمديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية : ان بطلة الواقعة “ مديرة  الدار” التى تمت اقالتها هي ومجلس الادارة الساعات الماضية كانت تبرعت بالفيلا المقام عليها الدار منذ نحو 12 عاما دون ان تتقاضي اي مبالغ مالية او مميزات من وراء ذلك .

اقرأ ايضا..ضبط بطلة واقعة الاعتداء الوحشي على طالبة بدار أيتام العاشر| فيديو

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فيتو": المتهمة استاذة جامعية بكلية التربية جامعة المنوفية (قسم الطفولة) وانها شكت مرارا وتكرارا من تلك الفتاة المعتدى عليها بسبب سلوكها المنحرف مشيرا الي ان شقيقة الفتاة الكبري كانت احدى النزيلات السنوات الماضية حتى تخرجت في  الجامعة وعملت لفترة اخصائية بالدار قائلا:” نرفض التصرف غير المسئول لمديرة  الدار تجاه الفتاة.. ونرفض ذبحها او اغتيالها معنويا”.

وضبطت الأجهزة الأمنية بالشرقية “أ.ع” مديرة دار أيتام "نهر الحياة" السابقة بطلة واقعة التعدى على احدى الفتيات بالدار والتى اثارت غضب الرأى العام الساعات الما ضية.

اقرأ ايضا..رد محافظة الشرقية على واقعة الاعتداء على طفلة "دار أيتام العاشر"

وكانت الاجهزة الامنية بالشرقية تلقت بلاغا من محمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة باعتداء  مديرة دار أيتام نهر الحياة الكائنة بمدينة العاشر من رمضان بالضرب المبرح على فتاة بالدار.

وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 1161 لسنة 2020 جنح قسم أول العاشر من رمضان وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها وتولت النيابة العامة التحقيق.

فيما كشف مصدر بمجلس إدارة جمعية "نهر الحياة" لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية والذى تم اقالته مساء اليوم: ان الواقعة قديمة وتعود لشهر ديسمبر الماضي وان هناك من تعمد تسريب مقطع الفيديو في ذلك التوقيت علي مواقع التواصل الاجتماعى لاحداث بلبلة واثارة الرأى العام لمصالح خاصة.

اقرأ ايضا...إحالة بطلة واقعة الاعتداء الوحشي على طفلة دار أيتام العاشر للنيابة العامة | فيديو

واوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"فيتو”: أن التعامل مع النزيلة التى تبلغ من العمر نحو 15 عاما تقريبا كان لصالحها وليس لالحاق أذى بها كما يتردد حيث لوحظ عليها في الفترات الاخيرة سلوكيات غير منضبطة -على حد قوله،مشيرا الي ان هناك بلاغات محررة بشأن الفتاة في قسم الشرطة التابع له الدار قائلا:” بتاعة مشاكل وتغادر الدار بدون اذن واتهمت في وقائع سرقة من قبل وشوهدت في اكثر من مكان اثناء تدخين السجائر.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” مقطع فيديو تضمن اعتداء مسئولة دار أيتام (نهر الحياة) الكائنة بالمجاورة الثانية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية على طالبة بالصف الثانى الثانوى وهى إحدى نزيلات الدار بوحشية باستخدام عصا خشبية قبل أن يتدخل بعض زملائها وإبعادها عنها.

 

 

اقرأ ايضا..وزيرة التضامن تقيل مجلس إدارة نهر الحياة وتعيين مجلس جديد

فيما أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية “محمد كمال الدين الحجاجي”: أنه تم التاكد من صحة مقطع الفيديو المتداول علي “فيس بوك” والذى يتضمن لحظة الاعتداء علي طفلة بالضرب المبرح من قبل مسئولة بدار ايتام”نهر الحياة” وذلك بعد ارسال لجنة من المديرية اليوم للدار المشار اليها قائلا:” تم احالة المتهمة للنيابة العامة والتى قامت بدورها باستدعاء بعض اعضاء مجلس الادارة المقال لسماع اقوالهم.. لن نتستر علي اي فساد او انتهاكات..والمقصر سيعاقب اشد عقاب”.

اقرأ ايضا..بعد واقعة فتاة العاشر.. لجنة لتهذيب سلوك فتيات دار الأيتام بالشرقية | صور

وقررت وزيرة التضامن الاجتماعي اقالة مجلس إدارة الجمعية وتعيين مجلس جديد لإدارة الجمعية والإشراف على أنشطتها في رد فعل سريع بعد متابعة الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماع ووجهت علي الفور محمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة.

الجريدة الرسمية