رئيس التحرير
عصام كامل

صحة مطروح تعلن الاستعداد لمواجهة "الكورونا"

صحة مطروح تعلن الاستعداد
صحة مطروح تعلن الاستعداد القصوي لمواجهة ايه حالات مشتبه بمر

عقد الدكتور عبد الحميد روتان وكيل مديرية الصحة بمطروح، اجتماع بمديرى الطب الوقائى والعلاجى ومديرى الإدارات المعنية بالمديرية والمراقبين الصحيين للأمراض المعدية بحضور فريق من وزارة الصحة وذلك للتعريف بفيروس الكورونا المستجد والتأكيد على مديرى المستشفيات من خلال إدارة المستشفيات بالمديرية بالمتابعة اليومية ورصد الحالات المشتبه فيها بالعيادات الخارجية. 

وكذلك التأكد من توافر المستلزمات الطبية والأقنعة الوقائية وتطبيق معايير مكافحة العدوى وآلية التعامل مع الحالات المشتبه فيها مع توفير غرف للعزل مع رفع درجة الاستعدادو الجاهزية بجميع أقسام الحجر الصحى بمنافذ الدخول والالتزام بالمنشور الدورى رقم ١ لسنة ٢٠٢٠.  

10 نصائح تحمى من الإصابة بفيروس كورونا الجديد

 

 

وأضافت مديرية الصحة بمطروح أنه ناقش الاجتماع مراقبة الوضع الوبائي من خلال تنشيط الترصد الوبائي داخل المستشفيات نشر وتوزيع المخطوطات الخاصة بمرض كورونا المستجد لتعميمها علي اماكن الخدمة مع التأكيد علي اهمية التثقيف الصحي في نشر الوعي لدى المواطنين. 

طوارئ بمستشفيات الوادي الجديد تحسبا لظهور فيروس كورونا

 

 

فضلا عن التوجيه لإدارة العلاج الحر بنشر تعريف الفيروس بجميع العيادات والمستشفيات الخاصة والتنبيه بضرورة الإبلاغ الفورى عن أي حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد وأحالتها إلى أقرب مستشفى صدر أو حميات.

الجريدة الرسمية