رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"صحة شمال سيناء" تعلن تكثيف نقاط الترصد النشط ونشر الوعي بسبب كورونا

مديرية الصحة بمحافظة
مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء

فيروس كورونا | أعلن الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء عن تكليف ادارة الطب الوقائي بالمديرية بتكثيف نقاط الترصد النشط ونشر الوعي الصحي والتوعوي للمواطنين بسبب ظهور فيروس كورونا المستجد بدولة الصين ورفع درجة الاستعداد والجاهزية وتفعيل الترصد النشط الايجابي. 

 

فيروس كورونا

وأوضح رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بشمال سيناء انه تم اتخاذ كافة الخطوات والإجراءات للترصد النشط والايجابي لاي حالة مرض معدي. 

 

فيروس كورونا

وقال محسن صبحي مراقب عام مديرية الصحة بشمال سيناء، إن فيروس كورونا هو فيروس من احد أجناس الفيروسات التي تنتمي الي عائلات الفيروسات التاجية ويمكن ان تسبب امراض تتراوح في شدتها من نزلة برد الي متلازمة تنفسية حادة شديدة بما في ذلك الحمى والسعال وصعوبة التنفس.

 

فيروس كورونا

وتنتقل فيروسات كورونا بين الحيوانات والبشر، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل، ومثلها كمثل الفيروسات التاجية الأخرى، فإنه ينتقل من شخص لآخر عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس والاختلاط المباشر الرزاز المتطاير لمس أدوات المريض ثم لمس الأنف او الفم او العين، ويمكن أن ينتشر أيضاً عبر الأسطح الملوثة، مثل مقابض الأبواب.

 

اقرأ أيضا: 

تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية والأسواق بشمال سيناء

 

فيروس كورونا

وأضاف فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام أن الوقاية من الفيروسات عامة هى غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، وتطهير الأسطح التي تتلوث سريعا، وتجنب التواصل المباشر مع المصابين، وتجنب التعامل المباشر مع الحيوانات، وتغطية الفم والأنف بمناديل عند العطس، وعدم السفر أثناء وجود اعراض مرضية، والبقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين،وطلب الرعاية الصحية فورا بالاتصال بمقدم الخدمة الصحية،وتجنب السفر غير الضروري الي دولة الصين في الوقت الراهن.

Advertisements
الجريدة الرسمية