رئيس التحرير
عصام كامل

إعدام رؤوس أغنام بعد الكشف عليها من الطب البيطري بالقليوبية

الاغنام المعدمة
الاغنام المعدمة

أعلن العميد خالد كشك رئيس مجلس مدينة الخانكة، إعدام 15 شيكارة بلاستيك داخلها رؤوس اغنام، عثر عليها بطريق  مصرف أبوزعبل، حيث تبين عدم  صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم تحميل المضبوطات علي سيارة نصف نقل والتوجه إلي مجزر الخانكة وإعدام  تلك الشكائر طبقا لكافة الاشتراطات الصحية حفاظا علي الصحة العامة.

وأشار طلال ربيع نائب رئيس المركز والمدينة  إلى أنه فور تلقيه بلاغا بالعثور علي كميات كبيرة من رؤوس الحيوانات الصغيرة ملقاة بطريق مصرف أبوزعبل الصفا معبأة داخل شكائر تم إخطار الطب البيطري.

 

وأضاف ربيع إنه تم  الكشف علي 15 شيكارة بلاستيك لايوجد عليها بيانات أو مصدرها أو تاريخ إنتاجها ومجهولة المصدر ، ويوجد بتلك الشكائر رؤوس أغنام وبالكشف الظاهري عليها وجد بها تغير الخواص من حيث اللون والرائحة وأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو الحيواني طبقا للمواد 2-3 من القانون رقم 10 لسنة 1966 والمادة 2 من القانون رقم 281 لسنة 1994 والمادة 23 من القرار الوزاري 517 لسنة 1986 م .

العثور على كمية كبيرة من رؤوس الماعز المذبوحة بالخانكة| صور

يذكر أن حالة من التعجب سادت بين المواطنين عقب  ظهور كميات كبيرة من رؤوس الحيوانات علي شط الرشاح بطريق مجمع مدارس أبو زعبل  التابعة لمدينة الخانكة بالأمس، وحررت رئيسة الوحدة المحلية محضرا لإثبات الحالة.

الجريدة الرسمية