رئيس التحرير
عصام كامل

حرب "فيس بوك" تشعل النيران داخل لجنة الحكام بسبب القائمة الدولية.. جريشة يتوعد اللجنة برد قاسٍ.. يتهمها بمجاملة "نور الدين".. والأخير يرد

جمال الغندور رئيس
جمال الغندور رئيس لجنة الحكام والحكم جهاد جريشة

اشتعلت الأجواء داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة فى الساعات الماضية، بعدما قام بعض قضاة الملاعب باستخدام حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى كمنصات للهجوم على رئيس وأعضاء اللجنة، متهمين إياهم بالمجاملة فى إعداد القائمة الدولية تارة، وتارة أخرى للتراشق فيما بينهم.

وشهدت الساعات الماضية احتدام الصراع بين الثنائى الدولى جهاد جريشة وإبراهيم نور الدين حول أحقية كل منهما فى اعتلاء الترتيب بالقائمة الدولية للحكام للموسم الحالى 2020 والتى تم إرسالها بالفعل للاتحاد الدولى "فيفا".

جريشة يهاجم اللجنة

حرب "فيس بوك" بدأها الحكم الدولى جهاد جريشة يوم 13 يناير الجارى، عندما نشر صورة شخصية له من أحد الميادين الشهيرة بإحدى الدول العربية، وكتب أعلى الصورة "ألتزم الصمت ولكن ردي سيكون قاسيًا جدًا" وتبين بعدها أن هذا التعليق جاء ردًا على قرار لجنة الحكام بإدراج اسمه فى القائمة الدولية الأخيرة فى المرتبة الثالثة، على الرغم من تصدره ترتيب حكام مصر الدوليين منذ عام 2012 وحتى الآن بحسب تصنيف الاتحادين الدولى والأفريقى.

 
 

 

رسمياً.. إيقاف جهاد جريشة وإحالته للتحقيق

غضب اللجنة

وفوجئت لجنة الحكام أول أمس الأربعاء بقيام جهاد جريشة بتقديم شكوى رسمية لمجلس إدارة اتحاد الكرة ضد رئيس وأعضاء لجنة الحكام اعتراضًا على ترتيب الحكام في القائمة الدولية 2020، وتضمنت الشكوى اتهام اللجنة بمجاملة أحد زملائه وهو إبراهيم نور الدين ووضعه فى صدارة القائمة الدولية نظرا لقربه الشديد من رئيس اللجنة جمال الغندور، بالمخالفة لتصنيف الفيفا لحكام مصر الدوليين، واعتبر جريشة أن هذه الخطوة من جانب مسئولى لجنة الحكام الهدف منها استبعاده من الترشح لإدارة مباريات كأس العالم 2022 فى قطر. 

 

 

اتهامات بالمجاملة

أغضبت جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بشدة خاصة بعد قيام جريشة بنشر محتوى الرسالة على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ضاربًا بقرار اللجنة بمنع التحدث عن أمور التحكيم على صفحات التواصل الاجتماعى عرض الحائط، كما أن رئيس وأعضاء اللجنة اعتبروا هذه الخطوة من جانب جريشة إهانة للجنة الرئيسية، خاصة أنها تضمنت اتهاما صريحا لها بالمجاملة.

جهاد جريشه يحتج رسميا علي ترتيب القائمة الدولية للحكام

نور الدين يرد 

ولم تتوقف حملة الهجوم على “فيس بوك” عند هذا الحد بل شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة دخول الحكم إبراهيم نور الدين على خط المواجهة ضد جهاد جريشة، واستخدم حسابه الشخصى على "فيسبوك" كمنصة للهجوم على زميله، لكن دون الإشارة إلى الأخير بشكل مباشر.

 وحملت بعض الرسائل من “نور الدين” لزميله عبارات قاسية كان أبرزها "اللى باع زى إللى مات بالظبط الله يرحمه"، و"بنسكت عشان الكلام خسارة فيكم مش علشان معندناش نقوله"، و"ولا تحسبن حلو الكلام دايما صادقًا ولا تصدقن إلا الذى بالأفعال يتكلم"، و"الناجح عيناه على الهدف أمام الفاشل فعيناه على الناجح"، وبوست آخر كتب فيه "فعلًا فى ناس جعانة مالهاش أصل ولا مقام ولا سعر ومصدقين نفسهم"، وآخر كتب فيه "الطبق اللى تاكل فيه مع حد صونه متخونوش..عامل الأصيل بالأصول..أما الندل متعرفوش".

 

 
 

 

 

 

 
 
 

معاقبة جهاد جريشة

هجوم جهاد جريشة على لجنة الحكام فى وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعى، والتقدم بشكوى رسمية ضدها لمجلس الجبلاية المؤقت قبل الرجوع إليها لاستيضاح الأمر، دفع رئيس اللجنة معاقبة جريشة بالإيقاف وإحالته للتحقيق لمخالفته قرارها بعدم التحدث فى أمور التحكيم عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه.. هل ستقوم اللجنة بانتهاج نفس السياسة العقابية ضد إبراهيم نور الدين أم أنها ستنتهج سياسة الكيل بميكيالين؟

 
 
الجريدة الرسمية