رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على أعراض الإصابة بالتهاب العصب الخامس وطرق العلاج

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

أعراض التهاب العصب الخامس.. التهاب العصب الخامس من أمراض الأعصاب التي تصيب أعصاب الوجه، والذي يتسبب في الشعور بالصداع الشديد، والذي أصبح ينتشر بشكل لافت للنظر، دون معرفة السبب وراء الإصابة به، وإن كان الأطباء يرجعون الإصابة به إلى الضغوط النفسية والحياتية.

ويؤكد دكتور محمد السيد رمضان جراح المخ والأعصاب والعمود الفقري أن أسباب الإصابة بالعصب الخامس تتشابه مع أسباب الإصابة بالعصب السابع، من حيث تعرض أحد جانبي الوجه للبرد الشديد، وأحيانًا الضغوط النفسية الشديدة تكون السبب، أو الإصابة الفيروسية للعصب.

4 أعراض تنذر بإصابة مرضى السكر بفقدان البصر

ويشير دكتور محمد أن أعراض التهاب العصب الخامس تتمثل في إحساس المريض بصداع نصفي شديد، وآلام شديدة في نصف الوجه والأذن والأنف والفك والعين.

ويضيف أن التهاب العصب الخامس لا يؤثر على حركة أعضاء الوجه أو يصيبها بالشلل، كما يحدث حين الإصابة بالتهاب العصب السابع، حيث إنه عصب حسي على عكس العصب السابع لأنه عصب حركي، إلا أن ألمه يكون صعب الاحتمال.

ويوضح دكتور محمد أن طرق علاج التهاب العصب الخامس متعددة ومختلفة، حسب سبب الإصابة وهي إما مضادات للالتهاب، والمسكنات للآلام المبرحة التي يسببها، ومضادات الفيروسات والكورتيزون.

الجريدة الرسمية