رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع 3 مسئولين بالشرقية لفشلهم في التصدي لظاهرة التعديات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الساعات الماضية، جولاته الميدانية المفاجئة بالمراكز والمدن لمتابعة تنفيذ قراراته الموجهة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بإزالة التعديات على الرقعة الزراعية.


وقرر محافظ الشرقية وقف كلٍ من "س.س.ط" مدير الإدارة الزراعية بديرب نجم، و"ع.م.ح" مدير الجمعية الزراعية ببرامكيم عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معهما أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف للإهمال والتقصير في العمل وعدم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين على الأرض الزراعية سواء بالبناء أو التبوير، مؤكدا على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار.

كما قرر المحافظ نقل "العربي محمد متولي" من العاملين بمديرية الزراعة من العمل بوظيفته الحالية مديرا للإدارة الزراعية بالإبراهيمية، للعمل مديرا للإدارة الزراعية بديرب نجم، لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

وكان محافظ الشرقية خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك زار مركز ومدينة ديرب نجم وتحديدا قرية برامكيم لإيقاف تعديا بالبناء المخالف على الأرض الزراعية، ليصدر قراره باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين في العمل.

وقال غراب: "لن أسمح بوجود مسئول تنفيذي مقصر في عمله"، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان لرصد ومتابعة حالات التعدي على الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو التبوير خلال الأجازات والعطلات الرسمية لإزالة المخالفات في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلًا خرسانية يصعب التعامل معها، ويأتي ذلك في إطار مجهودات محافظة الشرقية للحفاظ على الرقعة الزراعية.

عزل رئيس وحدة محلية بالشرقية لفشله في التصدي لظاهرة البناء المخالف

وكان محافظ الإقليم أصدر قرارًا بوقف "ع. م.ع" رئيس وحدة محلية تابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق عن العمل احتياطيا لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معه – أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف، للإهمال والتقصير في العمل وعدم الحفاظ على الرقعة الزراعية بنطاق وحدته المحلية وعدم تصديه لمحاولات البناء المخالف خلال أيام إجازة العيد باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين؛ مؤكدا على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار.
الجريدة الرسمية