رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة (صور)


قاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية بمشاركة اللواء زكي صلاح مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا واللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية واللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة.


ونفذت قوات الشرطة بالتعاون مع العاملين بمركز ومدينة بلبيس وقطاع حماية الأراضي بمديرية الزراعة، الحملة باستخدام الالات والمعدات اللازمة، وتم إزالة 7 حالات تعدي أحدهما لعقار مكون من خمس طوابق ومقام بالمخالفة للقانون بقرية السعدات و6 حالات تعدٍ أخرى على الأراضي الزراعية وذلك بإجمالي مساحة 3880 مترا بمركز بلبيس.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لا تهاون ولا تصالح مع كل متعد تسول له نفسه الاعتداء على أراضي أملاك الدولة في محافظة الشرقية.

وأوضح المحافظ أنه تم صدور قرار لايقاف مجموعة من العاملين بالوحدات المحلية بمركز ومدينة بلبيس وإحالتهم للتحقيق لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وذلك لتقصيرهم وتقاعسهم عن العمل وعدم متابعتهم لإزالة التعديات في المهد على الأراضي المزروعة وأملاك الدولة وكذلك عدم تصديهم لمخالفات البناء بدون ترخيص.

وشدد المحافظ على أنه لن يسمح بالاعتداء على أراضي الدولة مشيرا إلى أنه سيتم معاقبة أي موظف متقاعس عن أداء مهامه ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه التهاون أو التقصير في العمل.

وأعلن المحافظ عن تنفيذ حملات إزالة مكبرة بنطاق المحافظة عقب عيد الفطر المبارك مباشرة بالاشتراك مع القوات المسلحة وقوات الشرطة لإزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة "عقارات -اراضي زراعية" بنطاق المحافظة وخاصة للحالات ممن سبق لهم التقدم للتقنيين ولم يثبتوا جديتهم وصدرت لهم قرارات إزالة.

ونوه المحافظ إلى أنه أثناء اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والذي عقد يوم الخميس الماضي عرض تقرير متابعة الإزالات وموقف تقنين أراضي الدولة بالمحافظة حيث وجه رئيس الوزراء بضرورة إجراء الإزالات الفورية لكافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والإسترداد الكامل لهذه المساحات في أقرب وقت مع سرعة التنفيذ لكل من صدر له قرار إزالة وشدد على ضرورة توفير كافة المعدات والآلات والأدوات التي تساعد في سرعة تنفيذ وتفعيل هذه التوجيهات.
الجريدة الرسمية