رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة الثقافية: 18 كشفا أثريا لبعثات وزارة الآثار أهمها خبيئة العساسيف

السياحة الثقافية
السياحة الثقافية - صورة ارشيفية

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن مصر حققت العديد من الاكتشافات الأثرية المهمة بإجمالي  18 كشف لبعثات وزارة الآثار أهمها اكتشاف خبيئة العساسيف التي تضم 30 تابوتاً مغلقاً محتفظاً بألوانه بالأقصر، وترجع للقرن العاشر قبل الميلاد، حيث تم تصنيفها كواحدة من أهم 26 اكتشافاً علمياً في عام 2019.

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن مصر تحتفل اليوم الثلاثاء بعيد الأثريين، مشيرا إلي أن اللجنة تعتبرهم جزء أساسي و جوهري من صناعة السياحة بشكل عام والسياحة الثقافية بشكل خاص، مؤكدا أن الأثري يلعب دورا كبيرا في البحث عن كنوز الحضارة المصرية التي ما تزال أرضا حبل بها و بأسرارها .

اليوم.. "الآثار" تكرم علماءها في احتفالية العيد الـ 14 للأثريين بالأوبرا

وتابع إن أهم ما يميز المقصد السياحي المصري هو السياحة الثقافية التي تعتمد علي مشاهدة تلك المعابد والأعمال الإبداعية العظيمة التي تركها المصري القديم شاهدة علي إبداعه وراوي لمعتقداته، والأثريين من خلال أعمالهم سواء علي مستوي الاكتشافات أو الترميم، موكدا أنه يقدمون أعمال عظيمة للحضارة الإنسانية وتاريخ البشرية .

ودعا رئيس اللجنة إلي ضرورة تصوير مقاطع فيديو تسجل مجهود الأثريين في الاكتشافات والترميم ، واستخدامها في الترويج لمنتج السياحة الثقافية عبر السوشيال ميديا .  

الجريدة الرسمية