رئيس التحرير
عصام كامل

أردوغان يهدد مصر.. الأكثر بحثًا على جوجل 

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

احتل اسم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مركزًا متقدما بتريند مصر على مؤشر البحث الأكثر شهرة جوجل، وذلك لإعلان اردوغان إرسال جنود أتراك إلى ليبيا، بعد موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات تركية إلى ليبيا دعما لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج في مواجهة قوات الجيش الوطني الليبي التابع للمشير خليفة حفتر، الأمر الذي وصفه المصريون على أن اردوغان يهدد مصر .

 

كانت أكثر الكلمات التي بحث عنها المصريون هي: اردوغان ، اردوغان يهدد مصر ، و صور اردوغان . في حين بحث المصريون في الشأن الليبي عن موقف مصر من التدخل التركي في ليبيا و اخر التطورات في ليبيا.

 

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال، خلال مقابلة تليفزيونية مع قناتي "CNN Turk و"دي" التركيتين إن "جنودنا بدأوا بالفعل التوجه إلى ليبيا بشكل تدريجي.. وغير مُنزعجين من إدانة السعودية لقرار إرسالنا قوات إلى ليبيا ولا نقيم وزنا لإدانتها، بل نحن من يدين إدانتها".

 

اقرأ ايضا: 

أردوغان متطاولا على السعودية: لا نقيم وزنا لإدانتها التدخل في ليبيا 

 

وكانت المملكة السعودية قد أدانت موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا.

 

وقال اردوغان إن تركيا وليبيا قد تعملان مع شركات دولية للتنقيب عن النفط والغاز في شرق البحر المتوسط، بعد إبرام اتفاق بين أنقرة وحكومة طرابلس لترسيم الحدود البحرية، في نوفمبر 2019، حيث وقعت حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس اتفاقا مع تركيا للتنقيب عن الغاز الطبيعي في خطوة قالت أنقرة إنها تهدف إلى الدفاع عن حقوقها في المنطقة.    

الجريدة الرسمية