رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع ضحايا سيول إندونيسيا لـ53 قتيلا.. وتشريد 175 ألف شخص

الفيضانات في إندونيسيا
الفيضانات في إندونيسيا

أعلنت السلطات الإندونيسية مقتل ما لايقل عن 53 شخصا، جراء السيول والانهيارات الأرضية التي تضرب البلاد، بالإضافة إلي تشريد ما يقرب من 175 ألف شخص، في العاصمة الإندونيسية "جاكرتا" وبعض المدن المجاورة.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتعامل مع الكوارث والتخفيف من آثارها أجوس ويبو: "ارتفع عدد القتلى إلى 53 شخصًا، بالإضافة إلي شخص واحد مفقود".

وبحسب بيانات الوكالة الوطنية، فقد تم إجلاء ما يقرب من الـ 175 ألف شخص من منازلهم، اليوم السبت، بعد أن تسببت أعنف سيول شهدتها البلاد منذ سنوات في تعطيل خطوط القطارات، وانقطاع الكهرباء في بعض المناطق.

وتغمر المياه قطاعات كبيرة من العاصمة  الإندونيسية "جاكرتا" وبعض المدن المجاورة لها، بعد هطول أمطار غزيرة في 31 ديسمبر الماضي، وخلال الساعات الأولى من العام الجديد.

اقرأ أيضا:

الفيضانات والانهيارات الأرضية تسفر عن مقتل 30 شخصا بإندونيسيا

ومن جانبها أوضحت وكالة الأرصاد الجوية والمناخية في إندونيسيا، أمس الجمعة، أن الأمطار التي هطلت في بداية العام الحالي هي واحدة من أشد الأمطار غزارة، منذ بدء التسجيلات في عام 1866.

وأشارت الوكالة إلي أن التغير المناخي، يزيد من خطر الطقس السيئ، وحذرت من أن هطول الأمطار الغزيرة قد يستمر حتى منتصف شهر فبراير المقبل، ومن المتوقع أن تكون الفترة من 11 إلى 15 يناير الجاري، هي الأسوء.

الجريدة الرسمية