رئيس التحرير
عصام كامل

نصفهم ضباط بالحرس الثوري.. قائمة بأسماء قتلى عملية اغتيال قاسم سليمانى

الجنرال قاسم سليمانى
الجنرال قاسم سليمانى والمرشد الإيرانى

أعلن مكتب قيادة فيلق القدس في حرس الثوري الإيرانى، عن أسماء القتلى الإيرانيين الذي ارتقوا اليوم، في الهجوم الإرهابي الأمريكىة الذي استهدف قائد الفيلق الجنرال قاسم سليمانى.

وأفاد التقرير، أن عدد القتلى الذين سقطوا اليوم الجمعة، في الهجوم الإرهابي الأمريكى، في العاصمة العراقية بغداد هم 10 أشخاص خمسة إيرانيين بينهم قاسم سليماني وخمسة آخرين من الحشد الشعبي في العراق بينهم أبومهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي.

وشملت أسماء الإيرانيين، العميد بالحرس الثوري حسين جعفري نيا، العقيد بالحرس الثوري شهرود مطفري نيا، الرائد بالحرس الثوري هادي طارمي، النقيب بالحرس الثوري وحيد زمانيان.

ونفى الحرس الثوري، التقرير الشائعات التي تحدثت عن وجود صهر الشهيد قاسم سليماني في الهجوم الأمريكى الذي وقع صباح اليوم الجمعة في العاصمة العراقية بغداد.

من جانبها أعلنت القيادة العامة للجيش العراقى، تفاصيل جديدة عن مقتل الجنرال قاسم سليمانى، والعناصر التى قتلت فى عملية اغتياله عقب تحرك موكبه من مطار بغداد.

وقالت القيادة العامة للجيش العراقى، إن عملية قتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيرانى، قاسم سليماني، نفذتها طائرات مسيرة أمريكية، بعد عودة سليماني من دمشق على متن طائرة تابعة لخطوط "أجنحة الشام" هبطت الساعة 11:00ليلا بمطار بغداد.

وتابعت كان أبو المهدي المهندس، في استقبال قاسم سليماني في المطار. ورجحت المصادر أن تسريبا حول تحركات سليماني وصل الأمريكان من طرف أخر.

 وتابعت، تم الاستهداف كان بطائرة مسيرة بعد تحرك الموكب من المطار ووصوله قرب نقطة التفتيش الخارجية للمطار.

وبينت أن جثامين قتلى العملية تم نقلها إلى مستشفى الكاظمية وقالت المصادر إن عملية الاغتيال أسفرت عن مقتل 5 شخصيات عراقية، أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد، محمد رضا الجابري، مدير تشريفات الحشد بالمطار، حسن عبد الهادي، ومحمد الشيباني.

الجريدة الرسمية