رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير رؤية قص الأظافر في المنام|  ماذا يعني أن رجلا يقص أظافر فتاة غير متزوجة في الحلم؟!

تفسير رؤية قص الأظافر
تفسير رؤية قص الأظافر في المنام

فقهاء تفسير الأحلام ذهبوا مذاهب شتى في تفسير حلم قص الأظافر في المنام سواء للسيدة والفتاة والرجل.

تفسير رؤية قص الأظافر في المنام | ويرى ابن سرين أن رؤية قص الأظافر في منام الرجل تدل على أن هذا الشخص يعاني من الوحدة ولا يجد أي شخص يهتم به، إذا رأى الرجل انه يقوم بقص اظافره وتقليمها وكان هذا الشخص يعاني من الدين دل ذلك الحلم على سداد الدين وعلى اقتراب فرج الله.

 

تفسير حلم رؤية الثعبان في المنام

وتابع المفسرون إنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتقليم اظافره بسهولة دل ذلك على أنه سوف يتخلص من المعاصي والذنوب التي يقوم بها.

إذا رأت السيدة في منامها انها تقوم بتقليم اظافرها وتلوينها بالمناكير دل ذلك على أنها سوف تتلقى عددا من الأخبار السعيدة، وحلم الفتاة الغير متزوجة بأنها تقص أظافرها بشكل منتظم فإنه علامة لمحاولة التقرب إلى الله، ورؤية الفتاة غير المتزوجة بأن شخص يقوم بقص أظافرها علامة على وجود شخص يكن لها الشر.

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بقص وتقليم اظافر شخص اخر دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من ازمة مالية وسوف يحتاج إلى المال ويسعي للاقتراض من أحد الأشخاص.

تفسير رؤية قص الأظافر في المنام 

أما ابن شاهين، فيرى أن رؤية قص الأظافر هي من الرؤى المحمودة وتدل على الظفر والانتصار على الأعداء والتخلص منهم، وإن رأيت أن اظافرك مقصوصة فذلك خير كثير ورزق وفير سوف تحصل عليه عن قريب دون أي متاعب.

وتابع أنه في حالة رؤية اظافرك طويلة فهذه الرؤية تعبير عن القوة وعن القدرة على تحقيق الأحلام والطموحات، وكذلك هي إشارة إلى الانتصار والتغلب على الهموم والمتاعب في الحياة.

كذلك فإن رؤية الأظافر الطويلة في منام السيدة هي رؤية غير محمودة وتدل على أنها تقوم بفعل الأشياء المخالفة للسنة وهي دليل على المعاصي والذنوب وعليها الحذر ومراجعة ما تقوم به من أعمال.

وتابع أنه إذا رأيت فقدان جميع أظافرك فهي رؤية غير محمودة وتشير إلى ضياع المال والقوة والهيبة وهي دليل على المتاعب الشديدة في الحياة.

ورؤية قص اظافر اليد هي رؤية محمودة وتشير إلى قوة الرائي وعلى تولي الرائي سلطة كبيرة عن قريب إن شاء الله، اما إذا شعرت بالتألم وأنت تقوم بقص الأظافر فذلك دليل على التعرض إلى الخيانة من أقرب الأشخاص إليك.

وإذا رات السيدة أنها تقوم بقص اظافر زوجها فهذه الرؤية غير محمودة وتدل على وجود الكثير من المشاكل والخلافات الشديدة في حياة زوجها، وقد تدل هذه الرؤية على فقدان العمل أو خسارة الأموال بسبب تصرفات خاطئة من قبل السيدة.

الجريدة الرسمية