رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. طارق العشري صاحب النتائج المميزة أمام الأهلي

طارق العشري مدرب
طارق العشري مدرب حرس الحدود

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد، مواجهة قوية للغاية أمام نظيره حرس الحدود، في الجولة الثامنة من مسابقة الدوري، على استاد السلام.

ولتلك المواجهة حسابات خاصة لدى طارق العشري المدير الفني لفريق حرس الحدود، حيث يمتلك أرقاما متميزة حققها أمام الأحمر، فهو المدرب الوحيد الذي حقق الفوز على الأهلي  في أربع بطولات، هي الدوري المصري والسوبر المصري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

وفي الدوري المصري، فاز إنبي بقيادة العشري على الأهلي في الدور الأول من موسم 2014- 2015 بنتيجة 1-0.

أما في كأس مصر، قاد العشري حرس الحدود للفوز على الأهلي في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر عام 2009 بهدف نظيف، ثم فاز مع الحرس بلقب الكأس 2010 بعد التعادل 1-1 في اللقاء ثم الفوز على الأهلي بركلات الترجيح 6-5.

وفي السوبر المصري، توج العشري مع الحرس بالسوبر المصري على حساب الأهلي في 2009 حيث فاز 2-0.

وفي دوري أبطال أفريقيا، فنجح في الإطاحة بالأهلي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2014 خلال توليه مهمة تدريب أهلي بني غازي الليبي وكان ذلك في دور الـ 16، وفاز الفريق الليبي بتونس 1-0 ثم فاز بالقاهرة 3-2.

ولم يحقق العشري الفوز امام الاهلي منذ اربع سنوات، وكان آخر فوز للعشري على الأحمر في 3 فبراير 2015 عندما كان مدربا لإنبي وحقق الانتصار بنتيجة 1-0. 

اليوم.. الأهلي يسعى لعبور الحدود في رحلة البحث عن الدوري

ولطارق العشري تاريخ متميز خلال مواجهته للاهلي كمدير فني، فقد التقي أمام الأحمر، 27 مباراة، حقق خلالها 6 انتصارات وتعادل 5 مرات وخسر 16 مواجهة مع فرق حرس الحدود وإنبي والمقاولون العرب ووادي دجلة وأهلي بني غازي الليبي.

الجريدة الرسمية