رئيس التحرير
عصام كامل

خبير:أحجام التداول الضعيفة بالبورصة لا تعبر عن واقع الاقتصاد في الفترة الأخيرة

البورصة المصرية -صورة
البورصة المصرية -صورة ارشيفية

قال ريمون نبيل خبير أسواق المال: إن أحجام تنفيذ جلسة الخميس بلغت  477 مليون تقريبا ، مضيفا أن شهر ديسمبر له أفضلية متوقعة في النصف الثانى من حيث الأداء مقارنة بشهر نوفمبر الذى يعد  الأسوأ خلال الربع الأخير، حيث فقد المؤشرخلاله ما يقرب من 700 نقطة.

 

تباين مؤشرات البورصات العربية بمستهل التعاملات اليوم.. وأرامكو تواصل سيطرتها على أسواق الخليج

وأضاف ان القوة البيعية وصلت إلى حد التشبع خلال الجلسات الأخيرة بالكثير من الأسهم القيادية والتى قد تكون فرصة للمضاربة الفترة المقبلة وقد يغلق شهر ديسمبر إغلاقا إيجابيا في ظل وضع مستهدف الشهر عند 14000 نقطة  قائمة حتى الآن  مرورا بالمقاومه الهامة للشهر بالقرب من 13700 نقطة كمقاومة فرعية اولى و13850  نقطة كمقاومة فرعية ثانية ولن تتغير وجهة النظر إلى الإيجابية مرة أخرى على المدى القصير على الأقل إلا بالأغلاق أعلى  نقطة 13850  مرة أخرى.

يذكر ان المؤشر خلال اخر23 جلسة تداول هبط في 19  جلسه واغلق على تباين جلسة واحده وصعد 3 جلسات  وقد تكون هى الموجه الأطول زمنيا فى مواصلة الهبوط منذ بداية 2019وحتى الان..

وتابع : مازلنا نرى أن المؤشر قادر على التعافى ولو بطريقة مبدئية  خلال ما تبقى من شهر ديسمبر مع وضع مستوى 13160دعم فرعى للأسبوع الحالى ومستوى 13000 كدعم رئيسي للأتجاه العرضى المستمر منذ اكثر من عام اسفل 15300.

وقاد عملية الهبوط الأخيرة سهم سيدى كرير الذى فقد أكثر من 20% خلال تعاملات ديسمبر بجانب الضغط البيعى على قطاعى العقارات والبنوك الذى أدى إلى فقدان المؤشر رونقه بشكل واضح وأ]ضا كبد المستثمرين الأفراد خسائر متتاليه فى ظل شح السيولة الواضح لفترة ليست بالقليل. 

الجريدة الرسمية