رئيس التحرير
عصام كامل

موجة من الطقس السيئ تضرب المنوفية (صور)

أمطار غزيرة بالمنوفية
أمطار غزيرة بالمنوفية

شهدت محافظة المنوفية قبل قليل سقوط أمطار غزيرة على كافة الأنحاء، وتسبب ذلك فى إحداث تجمعات من المياه بالشوارع الرئيسية والجانبية بمدن ومراكز المحافظة.

وكان اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أكد أنه من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، اليوم الخميس ، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد،  تمتد متوسطة الشدة إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد تكون رعدية أحيانا.

 

 

وأضاف رئيس الهيئة ، أن  الرياح تنشط  على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق المكشوفة  كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية ، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي، بقيم تتراوح من 2-3 درجات ليسود طقس معتدل شمالا مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا .

 
 

  وأوضح أنه من المتوقع أن تنحصرفرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء ، كما يستمر نشاط الرياح  على شمال البلاد  وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد. 

 

هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ورعدية على الصعيد غدا

ونصح طاحون المواطنين  بالقيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة أثناء سقوط الأمطار والرمال والأتربة المثارة وارتداء الملابس الشتوية وتجنب الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. 

الجريدة الرسمية