رئيس التحرير
عصام كامل

علاج احتقان الحلق في 4 مواد طبيعية

علاج احتقان الحلق
علاج احتقان الحلق

علاج احتقان الحلق .. خلال فصل الشتاء يعاني الكثيرون من الأمراض الفيروسية، كالإنفلونزا ونزلات البرد، والتي تتضاعف أعداد الإصابة بها، خلال الدراسة، وتزاحم الطلاب في الفصول، إلى جانب الأمراض الصدرية، كاحتقان الحلق والسعال، الأمر الذي يجعل كل أم وربة بيت في حالة بحث عن أفضل الحلول لحماية أفراد أسرتها، أو علاجهم في أسرع وقت عند الإصابة.

 

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن احتقان الحلق من أكثر الامراض الشائعة خلال فصل الشتاء، وعلاج احتقان الحلق يمكن أن يتم في وقت قياسي، مع استخدام العديد من المواد الطبيعية الفعال، والتي يستعرضها في السطور التالية.

10 فوائد صحية للعدس تجعله أكلتك المفضلة طوال الشتاء

العسل:

يمكنك تناول ملعقة كبيرة من العسل مباشرة، أو إذابتها في كوب من الشاي الدافئ، وهى من الحلول السريعة لعلاج احتقان الحلق، مع ضرورة المداومة على تناوله.

الزنجبيل:

يمكن علاج احتقان الحلق، بتناول الزنجبيل الطازج. عن طريق تقطيع القليل من عشبة الزنجبيل الطازجة إلى شرائح، ثم وضعها في الماء المغلي وتركها على نار خفيفة لمدة نصف ساعة. ويتم تناول نصف كوب منه، خمس مرات في اليوم، ويمكنك تحليته بالعسل لمزيد من الفائدة. كذلك يمكن استحلاب قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج، فهى وسيلة سريعة ورائعة لعلاج احتقان الحلق.

الغرغرة:

ضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر، ويمكنك الغرغرة بهذا المحلول عدة مرات خلال اليوم لتهدئة الحلق.

المشروبات العشبية

 من الحلول الجيدة لعلاج احتقان الحلق، لذلك لابد من الابتعاد تماما عن المشروبات الغازية، وشرب الكثير من المشروبات العشبية الدافئة المفيدة، كالينسون والتيليو والشاي الأخضر.  

 

 

 

الجريدة الرسمية