رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد الجندي يوضح أشد الناس إيمانا بعد رسول الله (فيديو)

فيتو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كشف عن أشد الناس إيمانا، حيث أكد الرسول أن أشد الناس إيمانا هو أقوام يأتون بعده ويؤمنون به وبالكتاب ولم يروه.

وأضاف "الجندي" خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc": "عندما تنتمي لهذا العصر وتكون أشد الناس إيمانا بمعيار النبي محمد صلى الله عليه وسلم فهذا أشد الإيمان"، مشيرا إلى أن وجود التحديات والمقاومات للقيم الدينية هو ما يرفع من قيمتها.  

خالد الجندي: ٧٠ عالما يعكفون على كتابة أضخم موسوعة في القرآن 

وكان “الجندي” كشف  أن نحو ٧٠ عالما فى كل التخصصات اللغوية والبلاغية والتفسيرية، يعكفون منذ فترة على كتابة أضخم موسوعة دينية فى التاريخ، حول الفروق اللغوية واللمحات البلاغية فى القرآن الكريم، لافتا إلى أن العالم الجليل الدكتور محمد داود، هو المنسق العام ورئيس التحرير.

وتابع: ”لن تجدوا موسوعة شاملة لغوية بلاغية حول القرآن الكريم، حتى الآن، لكن لا يحيط بكتاب الله محيط، وإنتاج الموسوعة بدأ وسينشر على وسائل التواصل المختلفة، لاستفادة الناس بها”.

وأشار إلى أن الرغبة في النجاح واجتياز العقبات والتفوق على الآخرين وعدم الانهزامية هو مكون طموح للحياة، وهو من علامات الإنسان الطبيعي، موضحا أن الانهزامية توجد عند بعض الناس، وتصيبهم بالإحباط، وهو أمر مقعد، حتى أن الفقهاء والعلماء يرون أن الحزن ما خالط شيئا إلا ثبطه وأقعد صاحبه، وهو ليس من الأمور التي تقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

Advertisements
الجريدة الرسمية